شهيد إماراتي جديد و 4 آخرين من قوات التحالف في اليمن

شهيد إماراتي جديد و 4 آخرين من قوات التحالف في اليمن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية اليوم الاثنين نبأ استشهاد الضابط الإماراتي سلطان الكتبي صباح اليوم، ويعتبر الكتبي أول شهيد إماراتي يسقط في اليمن منذ أكثر من شهر.

وأضاف بيان القوات المسلحة أن الكتبي استشهد في المعارك الدائرة لتحرير مدينة تعز اليمنية، وضمن مشاركته في عملية «إعادة الأمل» مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن، على حد تعبير البيان.

فيما تداولت مواقع إخبارية أنباء عن استشهاد قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد "عبد الله السهيان"، و3 من قوات التحالف العربي، فجر اليوم (الإثنين)، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية. 

وأوضح المصدر إن العقيد السهيان كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية "ذوباب" التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن. 

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد الكتبي، سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يتغمده بواسع رحمته.

وعبرت عائلة الشهيد الإماراتي عن فخرها بابنها الذي استشهد اليوم، خلال تأديته واجبه الوطني ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة، لافتين إلى أن "عزاءهم بمصابهم الجلل أن الشهيد ضحى بنفسه دفاعًا عن الحق، وفي سبيل الوحدة العربية وخدمة لوطنه".

وقال حمد سالم بن هويدن الكتبي ابن أخ الشهيد إن "آخر مكالمة هاتفية كانت مع الشهيد مساء أمس الأحد، تحدث خلالها مع والدته وزوجته واطمأن عليهما وعلى أبنائه وأشقائه وعائلته، وقال إنه سوف يعود إلى أرض الوطن قريبًا، وكانت معنوياته مرتفعة، وطلب أن ندعو له، مؤكدًا أنه لم يتوان في خدمة وطنه"، وفقًا لموقع "24 الإماراتي".

(وكالات)

الكاتب