وفاة والدة رئيس الدولة الشيخ خليفة وغيابه عن الجنازة يثير التساؤلات

وفاة والدة رئيس الدولة الشيخ خليفة وغيابه عن الجنازة يثير التساؤلات

توفيت الأحد، الشيخة «حصة بنت محمد آل نهيان»، والدة رئيس دولة الإمارات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان».

وفي بيان وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، نعى الشيخ «خليفة بن زايد» والدته.

في الوقت الذي أعلنت الوزارة الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

ولم تعلن الوزارة أو الوكالة الإماراتية، أي تفاصيل حول الجنازة، المقرر إقامتها للشيخة «حصة».

من جانبه، نعى نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، وفاة الشيخة حصة، وقال في تغردية له عبر «تويتر»: «خالص العزاء والمواساة لأخي رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في وفاة والدته سمو الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان.. وعزاؤنا لعموم آل نهيان ولشعب الإمارات الكريم.. ولكل محب للإمارات ولرئيسها.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

كما غرد ولي عهد أبوظبي شقيق رئيس الإمارات الشيخ «محمد بن زايد»، بالقول: « إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. ببالغ الحزن والأسى ننعى فقيدتنا والدة رئيس الدولة.. الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان.. نحتسب عند الله مسيرتها الخيرة الحافلة بالعطاء لأسرتها وشعب الإمارات  ووطنها.. رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان».

وتقدَّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، جموع المصلين لأداء صلاة الجنازة ظهر الأحد على جثمان الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان والدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إنه تم أداء صلاة الجنازة في مسجد المعترض في مدينة العين بإمارة أبوظبي. بينما لم تذكر الوكالة اسم رئيس الإمارات نجل الفقيدة من بين الذين شاركوا في الجنازة أو أي مشاهد في الفيديو الذي بثته على موقعها الألكتروني، وسط توقعات أن غيابه يعود لأسباب صحية.

ويغيب رئيس الدولة (70 عاماً)، عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرض لوعكة صحية بعد جلطة ألمت به (حسب الإعلان الرسمي) في يناير 2014، باستثناء ظهوره في يونيو الماضي خلال عيد الفطر، وهو الظهور الذي شكك فيه إماراتيون في حينه.

الكاتب