ايماسك: قاعدة عسكرية اماراتية سرية بين عُمان والسعودية

ايماسك: قاعدة عسكرية اماراتية سرية بين عُمان والسعودية

كشفت صور التقطها القمر الصناعي، عن وجود قاعدة عسكرية جوية سرية في العاصمة أبوظبي تقع في منطقة نائية على الحدود مع سلطنة عُمان والسعودية، حسب ما أفادت مجلتين دوليتين نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وجاء الكشف عن القاعدة العسكرية في إطار البحث عن مشتري لطائرات عسكرية دون طيار صينية. وتظهر الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية حسب ما نشرت مجلة "جاينز" الأسبوعية التي تعنى بالشؤون العسكرية، الطائرات دون طيار في قاعدة عسكرية بمنطقة «قصيورة»، وهي منطقة نائية شرق أبوظبي يتم التنقيب عن الغاز فيها حسب ما أفادت شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو»، وأطلع عليها "ايماسك".

وحسب مجلة "ذا ديبلومات" التي تعنى بشؤون شرق آسيا فإن الطائرات دون طيار "وينغ لونغ إي2" تظهر في الصور التي التقطها القمر الصناعي.

وأكدت مجلة جاينز أن القاعدة العسكرية في "قصيورة" لم تكن معروفة من قَبل في الإمارات. وقالت المجلة: "لم تعترف دولة الإمارات العربية المتحدة علنا ​​أبدابقاعدة "قصيورة" الجوية".

وتظهر الصور وجود ثلاث طائرات عسكرية بدون طيار في القاعدة وهو الجيل الذي لم يسبق أن باعته الصين لأي من الدول، والإمارات هي أول المستفيدين.

وفي فبراير 2017، أعلنت شركة صناعة الطيران الصينية المملوكة للدولة (أفيك) أنها سجلت أول وأكبر طلب شراء من الخارج للجيل الثاني من "وينغ لونغ إي" من قبل المشتري لم تكشف عنه.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن حجم الطلب ولا ثمن الطائرات بدون طيار الصينية الصنع. وعلاوة على ذلك، لم تؤكد أفيك ولا حكومة الإمارات العربية المتحدة علنا ​​الشراء.

وتتواجد في أبوظبي العديد من القواعد والقوات الأجنبية في البلاد، كما أن الدولة خلال العامين الماضيين افتتحت قواعد عسكرية خارج البلاد وتشمل ليبيا والصومال واليمن.

وترفض الدولة التعليق بشكل متكرر على هذا القواعد وهدفها.

الكاتب