قرقاش يُعلق على تصريحات وزير الخارجية القطري

قرقاش يُعلق على تصريحات وزير الخارجية القطري

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، على التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة حول الأزمة الخليجية.

وقال قرقاش عبر تغريدات له على موقع "تويتر": "منطق المرتبك الغريب والأعوج يقول للقوى الكبرى اغصبوا جيراني الأكبر الذين تضرروا من سياساتي أن يصالحوني دون أن أغير توجهي أو أتغير".

وتابع قائلا: "أوهام المؤتمرات الصحفية وصدى مراكز البحوث وحلم الاتصال الهاتفي لن تغيّر من حقيقة أن بناء الجسور أساسه أن تمتنع عن إضرار جيرانك، لا أن تستمر في أذاك وتتوقع منهم الصفح".

وأجرى الوفد القطري إلى واشنطن الكثير من اللقاءات التلفزيوينة والحوارات مع الصحف الكبرى، وناقش الأزمة الخليجية، ومن بين ما صرح به وزير الدفاع القطري في حوار مع مؤسسة هيريتيج الأمريكية ، أن الوحيد القادر على حل مشكلة الخليج هو الرئيس ترامب، وذلك بمكالمة هاتفية واحدة لكل دولة من دول المقاطعة، وطالبه بالتعجيل بذلك.

 وضم الوفد القطري الذي يزور واشنطن منذ 30 كانون الثاني /يناير كلاً من وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، ووزير المالية علي شريف العمادي، ووزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني.

وفي 5 حزيران/ يونيو الماضي، قطعت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني

الكاتب