الافراج عن الكويتي المعتقل بسبب صورة الامير تميم في الإمارات

الافراج عن الكويتي المعتقل بسبب صورة الامير تميم في الإمارات

أفرجت الأجهزة الامنية في دبي عن مواطن كويتي بعد يومين على اعتقاله من داخل قرية دبي العالمية، وهو في نزهة مع عائلته، بسبب صورة لأمير قطر على هاتفه بحسب ما أكده المحامي الكويتي «محمد الرحيان العجمي» في الثاني من شهر شباط الحالي.

وقال المحامي على صفحته الشخصبة بـ«تويتر» إنه تم اقتياده إلى أمن الدولة في دبي ولا يعرف السبب، علما أنه ترك عائلته في القرية، مضيفا: «اتضح بعد ذلك، أن سبب القبض هو أن الكويتي وضع صورة الشيخ تميم على خلفية الآي فون».

ومساء اليوم نشر المحامي العجمي تغريدة أكد فيها إخلاء سبيل المواطن الكويتي بعد تدخل من القنصلية الكويتية في دبي.

وكان النائب العام الإماراتي أصدر قراراً خلال شهر يونيو - حزيران الماضي باعتبار "التعاطف في قطر" خطراً قد يؤدي إلى السجن يصل إلى 15 عاماً، حتى وإن كانت تغريدة أو "إعجاب" في فيسبوك أو إعادة تغريد وإعجاب في تويتر واعتبره إضعاف للنسيج الاجتماعي؛ تأكيداً جديداً لحالة الخوف التي يعيشها الجهاز الأمني من حرية الرأي والتعبير.

وجاء القرار على خلفية إعلان الإمارات والسعودية والبحرين ومصر واليمن، في الخامس من يونيو/حزيران، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بينما لم تتخذ الدولتان الخليجيتان الأخريان، الكويت وسلطنة عمان، الخطوة نفسها.

 واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات "فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها وهو أمر مرفوض قطعيًا"، على حد قولها.

الكاتب