وفد اسرائيلي سيزور الإمارات في الأيام القادمة

وفد اسرائيلي سيزور الإمارات في الأيام القادمة

قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، إن وفداً "إسرائيلياً" من القيادات التنظيمية لليهود في الولايات المتحدة سيزور الإمارات العربية المتحدة، خلال الأيام القليلة القادمة قبل أن ينتقلوا إلى "إسرائيل" حيث يقيموا مؤتمرهم السنوي.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، (الجمعة 9فبراير/شباط) إن الهدف من زيارة الزعماء اليهود البارزين إلى الإمارات هو تعزيز التعاون بين "إسرائيل" و"الإمارات" والولايات المتحدة الأمريكيّة.

وقالت إنّ ذلك يعتبر إشارة أخرى للتقارب بين دول الخليج، و"إسرائيل".

وأوضحت أن من بين القيادات التنظيمية اليهودية البارزة رئيس الوفد مالكولمهينلين، نائب الرئيس التنفيذي لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى. مشيرة إلى أن الوفد سيزور دبي وأبوظبي قبل المغادرة إلى "إسرائيل" لعقد المؤتمر السنوي للمنظمات اليهودية المقرر عقده الأسبوع القادم.

وزعمت الصحيفة أن هذه الزيارة تأتى وسط تزايد الدلائل الصغيرة على "التفاعل الطبيعي" بين اسرائيل ودول الخليج، بما في ذلك التقارير التي ذكرت الأربعاء أن السعودية ستسمح للطيران الهندي بالتحليق فوق أراضيها على متن رحلات من والى إسرائيل، إلى جانب وفد يضم 23 شخصا من البحرين زار اسرائيل في ديسمبر    

وقال هونلين ل "جيروزاليم بوست" إن الهدف هو "تعزيز علاقات أفضل بين الإمارات والجالية اليهودية الأميركية وإسرائيل".

وكشف هونلين أن هذه ليست المرة الأولى التي تبعث منظمته وفدا إلى الإمارات.

وأضاف "كل عام يذهب وفد من المؤتمر إلى دولة أخرى قبل المجيء إلى إسرائيل".

وقال هونلين الذي كان في "إسرائيل" هذا الأسبوع انه لن ينقل رسالة من "إسرائيل" إلى "الإمارات".

وتظهر بوضوح العلاقات الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي ابريل2015 كشفت الصحافة "العبرية" عن طائرة خاصة تقوم برحلات جوية منتظمة بشكل سري بين تل أبيب و أبوظبي، وذلك في إطار تعاون أمني بين إسرائيل والإمارات، ويتم تسيير الرحلات من خلال شركة "PrivatAir".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2015 افتتحت تل أبيب لأول مرة ممثلية دبلوماسية لدى وكالة الامم المتحدة للطاقة المتجددة (ايرينا) التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها.

 

الكاتب