الناشطة توكل كرمان .. تطالب بمحاكمة محمد بن زايد ومحمد بن سلمان

الناشطة توكل كرمان .. تطالب بمحاكمة محمد بن زايد ومحمد بن سلمان

طالبت الحائزة على جائزة نوبل للسلام اليمنية توكل كرمان، محاكمة محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، ومحمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، في المحكمة الجنائية الدولية لما وصفته ب "المجازر" التي ترتكب في اليمن، على حد زعمها.

وقالت في تصريح لصحيفة "ذا إنديبندنت" إن "المملكة المتحدة والولايات المتحدة وجميع الدول التي تدعم الأسلحة وتبيعها للمملكة العربية السعودية تشترك في عمليات القتل في اليمن"، وأضافت " سيكون من الخطأ عدم التحدث عن إيران التي  تتدخل في اليمن وإيران التي  تدعم وتصدر الأسلحة إلى ميليشيا الحوثيين.

كما دعت  كرمان عددا من الدول، بما فيها الولايات المتحدة وإيران، إلى وقف تزويد السعودية والميليشيات المتمردة بالأسلحة، كما حثت المملكة المتحدة على "الضغط على ايران" لوقف تدخلها في اليمن حيث يتجاوز عدد القتلى 12 ألف شخص.

 وأضافت "ادعو المدافعين عن حقوق الإنسان إلى بدء محاكمة ضدهم، نريد المحاكمات في المحاكم المحلية في أوروبا وفي المحكمة الجنائية الدولية، لقد ارتكبوا مجازر في اليمن وتسببوا في استمرار الحرب".

وكانت كرمان قد اتهمت في قمة "أورويك" الاقتصادية العالمية في برمنجهام، السعودية والإمارات بدعم حملة لتقسيم اليمن من خلال دعم الانفصاليين ضد الحكومة المعترف بها دوليا"، على حد مزاعمها.

 ونظرا لتكرار تصريحاتها ضد الإمارات والسعودية قام حزب الإصلاح اليمني بتجميد عضويتها

الكاتب