فيديو: قناة الحوار تستعرض قضية أبناء العبدولي

فيديو: قناة الحوار تستعرض قضية أبناء العبدولي

استعرض برنامج "حق الناس" الذي تبثه قناة الحوار الفضائية قضية اعتقال أبناء الشهيد محمد العبدولي على يد عناصر أمنية إماراتية خلال الشهر الماضي، مستضيفاً السيدة صفوة عيسى رئيسة المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان في جنيف.

وأكدت عيسى خلال المقابلة رواية حزب الأمة الإماراتي والعديد من المواقع الإماراتية المعارضة حول ملابسات اعتقال موزة وأمينة العبدولي وشقيقهن مصعب في 19 نوفمبر الماضي، قبل أن يلحق بهم الشقيق الأكبر وليد في 29 من ذات الشهر.

وأضافت عيسى أن هذه الحالة تندرج تحت بند الإخفاء القسري الذي ينافي كل مبادئ ومعاهدات حقوق الإنسان، إذ أن المكان الذي يتواجد به أبناء العبدولي مجهول حتى اللحظة.

وبحسب ما ذكرته عيسى في حديثها، فإن المعلومات المتوفرة حتى اللحظة تشير إلى قيام الأبناء بإجراء مكالمة هاتفية مع والدتهم لكن دون تحديد مكان تواجدهم الذي لا يعرفوه هم أنفسهم حتى اللحظة، مؤكدين فقط أنهم نقلوا لمكان بعيد عن الفجيرة.

وأختتمت مديرة المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان حديثها بأن الأشقاء الأربعة معرضون الآن لكل أنواع التعذيب والانتهاكات، إضافة إلى حرمانهم من جقهم في الحصول على محامي دفاع، مؤكدة أن ظروف الإختفاء القسري في الإمارات باتت أمراً معتاداً وانتهاكاً متواصلاً لحقوق الإنسان هناك.

الكاتب