"خيمة التعذيب وسجناء الرأي" في جنيف تضامناُ مع معتقلي الإمارات

"خيمة التعذيب وسجناء الرأي" في جنيف تضامناُ مع معتقلي الإمارات

أقامت منظمات حقوقية دولية فعالية " خيمة التعذيب وسجناء الرأي" في العاصمة السويسرية جنيف. وتضمنت  الخيمة الإعلامية الحقوقية صورا ومعلومات عن عشرات  من معتقلي الرأي في الإمارات.

وتستمر الفعالية من 26 فبراير/ شباط وحتى 3 مارس/ آذار الذكرى السابعة لعريضة مارس 2011، وهي العريضة التي وقعها عشرات الأكاديميين والمثقفين الإماراتيين للمطالبة بتطوير تجربة المجلس الوطني وتعزيز استقلال القضاء.

وتبدأ الفعالية عروضها طوال هذه الأيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء في ساحة الأمم المتحدة في جنيف.

وتتضمن الخيمة، معرض صور لمعتقلي الرأي وتعريف بهم، وعروض فيديو، إلى جانب توزيع تقارير وبيانات حول الحالة الحقوقية في الدولة وما يتعرض له معتقلو الرأي.

وتثير الخيمة التضامنية، تساؤلات حول ما يدور داخل السجون الإماراتية، إضافة إلى طرح قضايا الاعتقالات والتعذيب في الإمارات إلى متى,

وواجه العشرات من مواطني الإمارات، بما في ذلك المدافعين عن حقوق الإنسان والمدونين والناشطين والمحامين والأكاديميين والقضاة الذين تحدثوا عن قضايا حقوق الإنسان أو طالبوا بمزيد من الحقوق السياسية في البلاد الاعتقال التعسفي، والحبس الانفرادي لفترات مطولة، والتعذيب وغيره من أشكال إساءة المعاملة، وأصدرت بحقهم أحكاما طويلة بالسجن بعد محاكمات غير عادلة

الكاتب