انور قرقاش يتحدث عن أسس التحالف ما بين الإمارات والسعودية

انور قرقاش يتحدث عن أسس التحالف ما بين الإمارات والسعودية

نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تغريدات تحدث فيها عن أسس التحالف بين الإمارات، والمملكة العربية السعودية في الشأن اليمني.

وقال قرقاش إن "جوانب التدخل الإيراني في اليمن تتضح بمرور كل يوم، ومعها يتأكد صواب قرار عاصفة الحزم، لا شك أن الاختبار عسير ولكنه استحقاق لا بد منه".

وأوضح أن "الهدف الاستراتيجي واضح وهو أمن واستقرار الجزيرة العربية للأجيال القادمة"، حسبما قال

وبحسب قرقاش فإن "الإمارات تلعب دورها كاملا ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتضحيات أبنائنا لأجل مستقبل دولتهم ومنطقتهم ولن ينال منها خطاب رخيص أو إشاعة ساقطة أو رشوة مرتبكة".

وأضاف: "لإدراك الهدف الاستراتيجي، يدير التحالف العربي بقيادة الرياض ملفات مهمة تتضمن السياسي والعسكري والإنساني والأمني، ومن خلالها سندرك هدفنا عبر يمن مستقر ومزدهر ضمن محيطه الطبيعي".

وتتعرض قوات التحالف العربي بقيادة السعودية منذ تدخلها في اليمن إلى انتقادات من جهات سياسية وحقوقية دولية، على خلفية استهداف غاراتها للمدنيين في صراعها مع الحوثيين بالإضافة إلى دور التحالف في مفاقمة الوضع الإنساني نتيجة الحصار والإغلاق الذي يفرضه على هذا البلد.

وفي ظل تزايد عدد القتلى في صفوف المدنيين جراء الغارات التي لم تستثن الأسواق وحفلات الزفاف، صدرت مواقف دولية عديدة وتقارير أممية تطالب بوقف الانتهاكات في اليمن، وأدرج التحالف في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، كما صفت الأمم المتحدة إغلاق منافذ اليمن بأنه "حصار"

الكاتب