نائبة بريطانية تستجوب البرلمان بشأن معتقلة بريطانية في الامارات

نائبة بريطانية تستجوب البرلمان بشأن معتقلة بريطانية في الامارات

قدمت النائبة البريطانية عن حزب المحافظين، بريتي باتيل، استجواباً إلى ممثل وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في البرلمان، حول قضية الشابة البريطانية آسا هاتشينسون المعرضة للسجن في دبي بسبب تهمة ملفقة.

ودعت باتيل  وزارة الخارجية البريطانية والمسؤولين فيها إلى مناقشة قضية الشابة البريطانية مع المسؤولين الإماراتيين خلال اجتماعاتهم القادمة، بحسب وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية.

وطرحت عدة تساؤلات عن الاتصالات الدائرة حالياً بين وزارة الخارجية البريطانية والمسؤولين في الحكومة الإماراتية وما تم خلالها، وهل تم مناقشة القضية المتعلقة بالشابة البريطانية آسا في دبي، وما تم التوصل إليه في هذا الشأن.

ويعد هذا الاستجواب خطوة من قبل أعضاء البرلمان البريطاني لعرض العديد من قضايا الاعتقال، التي يواجهها البريطانيون وغيرهم في الإمارات بسبب "قضايا مزعومة وملفقة، وسعياً للكشف عن الإجراءات القانونية غير العادلة التي تتخذها السلطات الإماراتية بحق الأجانب والمواطنين".

ورد وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية، اليستر بيرت، على استجواب باتيل، قائلاً: "نحن مستمرون في تقديم المساعدة القنصلية إلى عائلة آسا، وهناك تواصل مع أسرتها والمحامي الموكل عنها، كما أن السلطات البريطانية على تواصل مع السلطات المحلية في دبي لاستطلاع الأمر".

وأضاف الوزير البريطاني في رده على الاستجواب أن قضايا الرعايا البريطانيين في الإمارات تشكل جزءاً كبيراً من المحادثات الثنائية بين الجانبين البريطاني والإماراتي

وأكد الوزير أن الحكومة البريطانية لديها علاقات وثيقة مع الإمارات، ويتم تعزيز هذه العلاقات عبر القيام بلقاءات وإجراء اتصالات منتظمة على كل المستويات، و"هناك فريق عمل مشترك بين الجانبين يلتقي بشكل ثابت، وسوف أشارك مع نظيري الإماراتي في لقاء يعقد في لندن هذه الأيام"، موضحاً أنه يتطلع إلى استمرار هذا العمل المشترك في المستقبل.

الكاتب