مدير تحرير البيان صعد لمنصبه كمكافأة لشتم معتقلي الرأي وأقيل بسبب تغريدة !

مدير تحرير البيان صعد لمنصبه كمكافأة لشتم معتقلي الرأي وأقيل بسبب تغريدة !

لم يمر الخطأ الذي سقطت به صحيفة البيان المقربة من أجهزة الأمن الإماراتية مرور الكرام، بعد أن نشرت تغريدة لداعشي أساء فيها للشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة و ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، حيث تمت إقالة عدد من كبار المسؤولين في الصحيفة.

وبحسب مصادر صحفية، فإن قرار الإقالة صدر بحق المدير العام للصحيفة ظاعن شاهين، ورئيس التحرير علي شهدور، ومدير التحرير السوداني عمر العمر، والصحفي الأردني في قسم الاقتصاد محمد بيضا، وتم توجيه إنذار نهائي لرئيس قسم سكرتارية التحرير نور سليمان بالإضافة إلى عدد آخر من المحررين ممن لهم علاقة بالنشر.

يذكر أن صحيفة البيان تعرض بشكل يومي تغريدات متنوعة، تركز بشكل كبير على تمجيد وتعظيم شيوخ وحكّام الإمارات، لكن هذه السقطة الفنية تسبب بعاصفة من الانتقادات نحوها.

يشار إلى أن علي محمد شهدور ، كان قد وصل الى هذا منصب مدير تحرير جريدة البيان حين استخدمه جهاز الأمن في التلفيق والكذب ضد معتقلي الرأي في الإمارات ، لكن يبدو أن صلاحيته ومهمته انتهت بعد هذا الخطأ.

وفور انتشار هذا الخبر، إنهالت على الصحيفة والقائمين عليها عاصفة من الانتقادات والتعبيرات الغاضبة بعد هذا الخطأ الكبير، قادتها اللجان الأمنية الإلكترونية بشكل مكثف، لكن الأمر الملفت للنظر هو تركيز كل هذه الانتقادات على التمجيد والدفاع عن محمد بن زايد، وسط تجاهل تام لرئيس الدولة الشيخ خليفة !

الكاتب