عبد الله بن زايد يجتمع مع السيسي بالقاهرة

عبد الله بن زايد يجتمع مع السيسي بالقاهرة

استقبل رئيس نظام الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي في نادي الحرس الجمهوري بالقاهرة  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء  العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في شتى المجالات وعددا من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وجهود مكافحة الإرهاب وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية «بسام راضي»، في بيان له، إن «وزير خارجية الإمارات، أعرب عن حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي، ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وأضاف البيان أن «السيسي» أكد على «حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين على جميع المستويات».

وتابع: «أكد السيسي أهمية الاستمرار في التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة».

وذكر متحدث الرئاسة المصرية أن «الجانبين اتفقا على ضرورة التصدي للمخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي بمنتهى الحزم والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة كافة التدخلات والمحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية».

كما كان الشيخ عبدالله بن زايد التقى وزير الخارجية المصري سامح شكرى، بوبحث معه عددا من القضايا والتحديات التى تواجهها البلدين، فيما قال مسؤول في الخارجية المصرية  إن اللقاء يأتي في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين الوزيرين حول مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، ومتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي شباط/ فبراير الماضي، زار  السيسي، الإمارات وبحث مع قياداتها العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، في زيارة هي الثانية له منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 حزيران/ يونيو الماضي، والسادسة منذ توليه السلطة في صيف 2014.

الكاتب