قرقاش يهاجم الإخوان في اليمن و يتهمهم بالانتهازية !

قرقاش يهاجم الإخوان في اليمن و يتهمهم بالانتهازية !

في إطار الهجوم المتواصل من السلطات الإماراتية على جماعة الإخوان المسلمين، أطلق أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية و وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي،  سيلاً جديداً من الاتهامات للجماعة.

قرقاش اتهم جماعة الإخوان المسلمين في اليمن في عدد من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بالانتهازية ونشر الكذب والشائعات، واصفاً إياهم بجزء من المشكلة ونافياً مشاركتهم في تحرير مدينة عدن من الحوثيين.

وكتب قرقاش في سلسلة تغريداته: "تيار الإخوان انهار أمام الحشد الحوثي ولم يقف أمام التمرد، ولم يشارك في تحرير عدن والجنوب، الإخوان حزب انتهازي يسعى لدخول المشهد قرب النهاية".

وأضاف: "الانتهازية سمة الإخوان في الربيع العربي سرقوا تحرك الشباب وإحباطه، وتحكموا وتسلطوا وهمشوا حتى سقطوا".

و واصل قرقاش تغريداته بقوله: "وفي اليمن الإخوان جزء من المشكلة، ومنذ البداية، ولم يلعبوا دورا في تحرير عدن، وتفننوا في الهوامش والمنافي في نشر الإشاعات والأكاذيب"، مضيفاً "وتحالف الإخوان مع السلطة أحيانا ومع الغالب دائماً انتهازية ميزتهم، فلا أمان لهم في اليمن أو أي قطر أخر، و الأدلة على ذلك مجلدات، وكثيرا ما ارتبط حزب الإخوان بالمال الفاسد وفي العديد من الأقطار، ومنها مصر واليمن، مقوضا دورهم كمعارضة تسعى إلى الإصلاح والتطوير".

وفي تغريدة أخرى، قال: "ونرى دورهم الإنتهازي الحالي في اليمن، كمن يتحين فرصة الإنقضاض، وغني عن البيان أن الدولة الجديدة الواعدة لا يمكن أن يكون طريقها بوابتهم»، لافتا إلى أنه «لا يمكن أن يمثل الإخوان مستقبل اليمن، الغوغاء و المال الفاسد والولاءات الملتبسة تجعلهم جزءا من المشكلة لا الحل".

 واختتم الوزير الإماراتي تغريداته قائلاً: "سياستهم في كل مشهد سياسي تعتمد على الإقصاء والإستئثار والتعالي والحسابات الخاطئة، إليكم مصر وسوريا وليبيا واليمن نماذج للحزب الإنتهازي".

وقابل عدد من النشطاء هجوم قرقاش بالعديد من الردود القاسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ووصف النشطاء قرقاش بالكاذب مؤكدين أن الإخوان كان في الصفوف الأولى للمعارك في مختلف المدن اليمنية، متهمين السلطات الإماراتية بلعب دور محوري في سقوط صنعاء منذ البداية، وأن اليمن كادت أن تكون تحت السيطرة الإيرانية لولا التدخل السعودي في الوقت المناسب، وأوضح بعضهم أن الإمارات باتت دولة تنفذ سياسة يهودية تهدف إلى إضعاف المسلمين السنة حتى ولو كان ذلك على حساب الدماء، مستدلين بأدوارها في سوريا و ليبيا ومصر.

يذكر أن هذا الهجوم من قرقاش يأتي بعد أيام قليلة من كشف صحيفة الخليج الإماراتية عن مخاوف الدولة من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين والتي يمثلها حزب "الإصلاح" في اليمن على الحكم بعد القضاء على المليشيات الحوثية، وكان مصدر يمني قد تحدث مؤخراً بأن الإمارات قد تكون سبباً في عرقلة تقديم الدعم اللازم للمقاومة بسبب تقدم مقاتلي "الإصلاح" على الأرض، مؤكداً أن الإمارات تفضل بقاء الحوثيين وتحول اليمن إلى السيطرة الإيرانية على أن ينتصر فيها الإخوان.

الكاتب