ناشط يمني يتحدث عن وسائل تعذيب تنتهجها قوات موالية للإمارات

ناشط يمني يتحدث عن وسائل تعذيب تنتهجها قوات موالية للإمارات

اتهم الناشط اليمني والصحافي وليد عطا، عسكريين موالين لأبوظبي، بممارسة التعذيب بحق موقوفين يمنيين، والقيام بعملية سطو لممتلكاتهم الشخصية بمدينة الحديدة غربي البلاد، على حد ادعائه.

وقال "عطا" وهو صحافي من ذات المحافظة في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك": في حيس ثمة مسؤولين عسكريين تابعين للإمارات يمارسون التعذيب البشع بحق الموقوفين، ويسطون على أغراضهم وممتلكاتهم"، على حد زعمه.

وأضاف" بلغت البشاعة ببعضهم إلى تفتيش جوالات البعض والدخول لملفات الخصوصيات العائلية وازدراء الصور العائلية أمام ضحاياهم المحبوسين". 

وتابع" المشكلة الأكبر أن هؤلاء محسوبين على تيار سلفي".  

واختتم كلامه بالقول" أرجو أن تعيد القيادات السلفية الجنوبية المتغلغلة في حيس النظر في أخلاق بعض منسبيهم حفاظاً على القيم والمبادئ، وإنصاف المظلومين، مالم سنضطر لكشف ما لدينا بالاسم"، على حد تعبيره.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية المشاركة في عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في ديسمبر المنصرم، عن عملية عسكرية لتحرير الساحل الغربي لليمن (محافظة الحديدة) من المليشيات الحوثية

ويقول مراقبون يمنيون إن القوات الإماراتية تنشط في اليمن على غير الأهداف المعلنة للتحالف، حيث تدعم جيوش مسلحة لا تخضع لإدارة السلطة الشرعية المعترف بها دولياً وتدين بالولاء الكامل لها .

الكاتب