هيئة الطيران الإماراتي تدين اقتراب مقاتلات قطرية من طائرات مدنية

هيئة الطيران الإماراتي تدين اقتراب مقاتلات قطرية من طائرات مدنية

أدانت الهيئة العامة للطيران المدني اقتراب مقاتلتين قطريتين من طائرتين مدنيتين مسجلتين في الدولة في المجال الجوي الذي يقع تحت إدارة البحرين وذلك في اصرار واضح على الاستهتار بسلامة الطائرات المدنية والملاحة الجوية.

وقالت الهيئة في بيان لها نقلته وكالة (وام) الرسمية: ” إنها إذ تدين في بيانها مثل هذه التصرفات اللامسؤولة تجاه الحركة الجوية المدنية التي تتبع مسارات مدنية محددة ومعروفة لدى منظمة الطيران المدني الدولي فإنها تشدد على حق الدولة في اتخاذ الاجراءات كافة التي كفلها القانون الدولي.”

وأكدت الهيئة أن هذا العمل الاستفزازي ليس الأول بل سبقه عمليتان مماثلتان تم رفع شكوى بهما إلى منظمة الطيران المدني الدولي.

وقالت هيئة الطيران المدني، إن قائد إحدى الطائرتين أجبر على إجراء مناورة لتفادي الإصطدام بالمقاتلين القطريتين.

من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن العقيد تركي المالكي، إن" مشاركة قطر في التحالف جاءت بقرار سياسي وتم إبعادها بقرار سياسي آخر". 

وقطعت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ومملكة البحرين علاقتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت الدول المذكورة حصاراً تجارياً وعسكرياً بحرياً وجوياً على قطر، بسبب دعمها لإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة

ولم يصدر تعقيب من السلطات القطرية حول هذه التقارير حتى الآن.

الكاتب