ناشط يمني يؤكد عرقلة الإمارات لتحرير تعز واشتراطها خروج المخلافي منها

ناشط يمني يؤكد عرقلة الإمارات لتحرير تعز واشتراطها خروج المخلافي منها

أكد المحامي والناشط الحقوقي خالد الانسي إن دولة الإمارات تعرقل تحرير محافظة تعز، وتشترط خروج الشيخ حمود المخلافي قائد مقاومة تعز وحزب الإصلاح اليمني من تعز واليمن بأكلمها.

واتفق الانسي مع العديد من التقارير السابقة حول الدور الإماراتي في تعز، وكتب الانسي فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "اشترطت الإمارات خروج المخلافي من تعز و مغادرته اليمن عبر مطار عدن ..!، شرط مجحف الهدف من ورائه أن لا يحتسب النصر في تعز لحزب الإصلاح ..لكن تعز تستحق من المخلافي و من حزب الإصلاح التضحية حتى لا يجعل من رفضهما لهذا الشرط مبرر لخذلان تعز و لمنح المخلوع فرصه للانتقام منها".

وتابع "شرط مجحف و ثمن غالي لكن تعز و دماء أبناء تعز أغلى و في نهاية المطاف الشعوب تعرف محرريها مهما عظمة محاولات طمس نضالهم .. على الامارات أن تدرك انها من سوف تخسر إذا ما تمسكت بهذا الشرط المجحف فيما سوف يحسب النصر للمخلافي و للإصلاح مرتين و ليس مره واحده ".

كما وجه رسالة إلى شيوخ الإمارات فى تدوينة أخرى قائلاً :  "رسالتي إلى قادة الامارات:- الوقوف ضد تحرير تعز حتى يزاح المخلافي من قيادة مقاومتها خطأ و الضغط نحو خروجه من اليمن خطأ اخر ..

ليس لان هذا لن يحقق غرضكم في ان لا يحتسب النصر في تعز لحزب الإصلاح فقط وإنما لأنه سوف يحسب نصر آخر إضافي للمخلافي و الاصلاح".

وتابع "وسوف يجعلكم تتحملون تاريخيا ثمن الدماء التي سفكت في تعز و انتم تقفون ضد تحريرها عملا بنصيحة تافهه نصحكم بها مستشار أتفه منها .. في الأخير لازال لديكم وقت لتدارك مثل هذه الحماقات".

الكاتب