ترحيل معارض كيني بالقوة الى الإمارات

ترحيل معارض كيني بالقوة الى الإمارات

أقدمت السلطات الكينية على ترحيل معارض سياسي بالقوة إلى دولة الإمارات، عقب يومين من إلقاء القبض عليه فور عودته من الخارج.

وقال محامي المعارض ميجونا ميجونا إن السلطات الكينية رحلته بالمخالفة لأمر قضائي، وإن موكله تعرض للاعتداء وتم تخديره وجره إلى طائرة متجهة إلى دبي.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن محامٍ آخر يُدعى جيمس أورينغو القول إن شرطة المطار تعاملت مع المحامين بفظاظة وخشونة وأجبرتهم على المغادرة عندما حاولوا تبليغ أفرادها بقرار المحكمة.

وكتب ميغونا على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن السلطات اقتحمت مرحاض المطار الذي كان محتجزا بداخله ثم حقنته عنوة بمادة أفقدته الوعي.

وأضاف أنه استفاق من غيبوبته عندما حطت الطائرة التابعة لشركة طيران الإمارات في دبي، مشيرا إلى أنه رفض مغادرة صالة الرحلات الدولية بمطار دبي حيث أصر على إعادته إلى كينيا.

وفي تغريدة على موقع تويتر الخميس، قال ميغونا "أنا مريض وأحتاج علاجا.. أحتاج مساعدة عاجلة هنا".

ويمثل ترحيل ميجونا تصعيدا كبيرا في الصراع بين السلطة القضائية وحكومة الرئيس أوهورو كينياتا التي يتهمها زعماء المعارضة وآخرون بعدم احترام سلطة القضاء في المسائل السياسية.

وكانت السلطات الكينية قد رحلت ميجونا أول مرة في شباط/ فبراير قائلة إنه تنازل عن الجنسية الكينية عندما حصل على الجنسية الكندية، لكن محكمة قضت بوجوب السماح له بالعودة

 

الكاتب