أحمد المطري: أهم رموز الجيولوجيا الإماراتية معتقلٌ لمطالبته بالإصلاح!

أحمد المطري: أهم رموز الجيولوجيا الإماراتية معتقلٌ لمطالبته بالإصلاح!

مواطن إماراتي حر شريف، مخلصٌ لوطنه وبارٌّ بأهله، مربي أجيال فاضل، اسمه الكامل (أحمد سيف خلف المطري)، وهو المعتقل رقم 50 بين أحرار الإمارات.

خبراته العملية والمهنية:

*رئيس قسم الموارد المائية بوزارة البيئة والمياه.
*كاتب مقالات علمية ودعوية، مثل: المعلوماتية وتطبيقاتها في العملية التعليمية.
دور مدير المدرسة في إدارة التطوير في عصر العولمة.
*له بصمة خالدة في الدراسات الجيولوجية العليا كرسائل الماجستير والدكتوراه لطلبة الجيولوجيا، مثل رسالة: استخدام تقنيات النظائر في دراسة أثر السدود في التغذية الاصطناعية للخزانات الجوفية في الإمارات العربية المتحدة، دراسة تطبيقية على سد وادي الوريعة بالمنطقة الزراعية الشرقية- وزارة المياه والبيئة 2010م.
*موجود ضمن "أطلس السياحة الجيولوجية" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قضيته:

"أحمد المطري" هو واحد من عشرات الأكاديميين و"أعلام الإمارات" الذين ساهموا في بناء دولة الإمارات الحديثة، وهم الآن في السجون يتعرضون للانتهاكات، والأحكام السياسية، فيما تعاني الويلات عائلاتهم التي من المفترض تكريمها على ما قدموه في خدمة الوطن.

كل هذا لأنهم وقَّعوا على عريضة إصلاحية سُمّيت (عريضة 3 مارس)، وأيدوها ودعموا دعوة الإصلاح بهدف تحسين الجانب السياسي للدولة، لكنّ السلطات ردّت بكل عنفها وقسوتها عليهم وعلى ذويهم بالخطف والاعتقال والتنكيل والتضييق وسحب الجنسيات ومصادرة الأموال والممتلكات وغيرها من الجرائم الحقوقية تجاه المواطنين وحتى المقيمين ممَّنْ دعموا الإصلاح ولو بكلمة في تغريدة !!

وقد احتُجِز "المطري" في 31 يوليو/تموز 2012م، وبقيَ تحت الاختفاء القسري شهوراً طويلة حتى يوم المحاكمة المشئومة 02/07/2013م، في أكبر فضيحة حقوقية بالإمارات عُرفت باسم قضية (الإمارات 94)، وحُكمَ عليه بالسجن 10 سنوات مع 3 أخرى إضافية للمراقبة، يقضيها في سجن الرزين السيئ السمعة من حيث الانتهاكات والمعاملة المهينة.

ويبدو أنّ سجون الإمارات في زمن محمد بن زايد ستبقى مكانًا للمثقفين والأكاديميين الذين يحاولون بناء دولة الإمارات، فيما يبقى "المرتزقة" القادمين من خارج الدولة، في المناصب ويتحكمون بسير البلاد نحو "الهاوية"، وبدون مراجعة السياسة الداخلية؛ حتى الوصول إلى ذلك المنحدر!.

الكاتب