تسريب جديد يؤكد دعم الإمارات للمخلوع اليمني علي عبد الله صالح

تسريب جديد يؤكد دعم الإمارات للمخلوع اليمني علي عبد الله صالح

كشف موقع "حياة عدن" اليمني بالوثائق والمستندات ما وصفها بـ "بفضيحة كبرى لدولة الإمارات" تثبت دعمها المادي والعسكري للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح الذي يقيم نجله في أبوظبي وتقف قواته وراء قتل عشرات الجنود الإماراتيين.

وطبقا للموقع اليمني فقد حصل على محادثات عبر موقع التواصل "واتس اب" لضابط مخابرات يمني موالي لصالح ومقيم في الإمارات يقوم فيها بعمليات تجنيد ليمنيين بإغرائهم بالأموال تصل لخمسة آلاف درهم شهريا بزعم عملهم بالخارج ثم يقوم بتجنيدهم للقتال مع قوات صالح التي يقودها فعليا نجله أحمد المقيم في أبوظبي تحت رعايتها وحمايتها.

وطبقا للموقع ذاته فقد وصل الحال بالضابط والذي رمز له ب "ع.ا" أن قام بتهديد مواطنين يمنيين في عدن عبر "واتس اب من رقمه  اليمني " باسم المخابرات الاماراتية وبما يؤكد عمله معها أو لحسابها احيانا أو بالتنسيق بينها وبين قوات صالح.

وقال الموقع اليمني ان الضابط (ع , ا) والذي يتواجد حاليا في الإمارات احد رجال المخلوع صالح والمطلوب لدى المقاومة ..ويمارس (ع , ا) تهديدات لأبناء عدن باسم المخابرات الإماراتية وان عشرات الشكاوى قدمت للجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضد ممارسات المذكور لكن لم يتم اتخاذ أي اجراء بشأنها.

وأشار إلى أن موقع (عدن تايم) الذي كان يتخذه "ع.ا" ستارا لعمله قام عقب الكشف عن تلك المعلومات بفصله من الموقع نهائيا وحذر من التعامل معه .

الكاتب