الإمارات تحجب موقع المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان

الكاتب Emirati Affairs 2018-04-24

الإمارات تحجب موقع المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان

قالت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان – SPH، إن أبو ظبي حجبت موقع المنظمة الإلكتروني داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نددت SPH في بيان لها بهذا الحجب.

وأكدت المنظمة أنه لا يوجد أي سبب يذكر في حجب موقعها داخل الإمارات؛ مضيفة أن "قيام المنظمة برصد انتهاكات حقوق الإنسان في عدة دول –من ضمنها دولة الإمارات– يأتي من باب الأمانة التي حملتها على عاتقها، برصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان كافة. وأن المنظمة لن تتوقف عن نقل تلك الانتهاكات التي تحدث في أي مكان".

واعتبرت المنظمة في بيانها أن حجب موقعها من جانب السلطات في الإمارات ما هو إلا "كتم لأصوات حرية الرأي والتعبير والتضييق المستمر للمنظمات الحقوقية، التي نعمل على رصد واقع حقوق الإنسان".

وفي آخر بيان للمنظمة عن الإمارات نددت باعتقال الروائي العراقي وارد بدر سالم، من قبل السلطات في دبي.

واتهمت المنظمة السلطات الإماراتية باعتقال سالم بشكل تعسفي، وطالب المنظمة السلطات الإماراتية بسرعة الإفراج عن الروائي العراقي ومعتقلي الرأي هناك كافة.

كما كانت المنظمة استنكرت اعتقال كل من الناشط الإماراتي احمد منصور، واستمرار اعتقال الناشط الإماراتي أسامة النجار رغم انتهاء مدة محكوميته، إضافة إلى بيانات تندد بالانتهاكات التي ترتكبها أبوظبي في اليمن  .

وقبل شهرين أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات عن حجب 4939 موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت أمام مستخدمي ومشتركي قطاع الاتصالات بالدولة خلال عام 2017، مقابل حجب نحو 3829 موقعاً خلال عام 2016، بما في ذلك حجب عشرات المواقع الإخبارية خاصة على خلفية الأزمة الخليجية، أو ما سبقها من حجب مواقع منها مواقع "ايماسك” وشؤون إماراتية وموقع "الإمارات 71"، بالإضافة إلى مواقع عربية ودولية ومواقع لمنظمات مجتمع مدني.

الكاتب Emirati Affairs 2018-04-24