الامارات تدعم الجيش اللبناني بـ 200 مليون دولار

الامارات تدعم الجيش اللبناني بـ 200 مليون دولار

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديمها دعما للجيش وقوى الأمن اللبنانية بما يعادل 200 مليون دولار مناصفة بين المؤسسة العسكرية و القوى الأمنية وذلك استمرارا للجهود التي تبذلها في سبيل استقرار و إزدهار لبنان وشعبه بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها إن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل دعمها المستمر لاستقرار لبنان ومؤسساته والوقوف إلى جانب الأشقاء في الظروف كافة ومن هذا المنطلق فإن الإمارات كانت على الدوام مشاركة في المؤتمرات وداعمة للجهود الساعية لدعم لبنان وشعبه .

وفي هذا الشأن يأتي دعم المؤسسة العسكرية بما يعادل 100 مليون دولار و قوى الأمن بما يعادل 100 مليون دولار أيضا.

و أكدت الوزارة حرص دولة الإمارات على ضمان استقرار لبنان و أمنه وذلك انطلاقا من وشائج الانتماء العربي المشترك، وضمن مسؤولية الإمارات الدولية تجاه الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

و قالت الوزارة في ختام بيانها إن مناعة وقوة المؤسستين العسكرية والأمنية في لبنان أولوية لدولة الإمارات في هذه الظروف الدقيقة لما لذلك من دور في تعميق استقرار لبنان و استعادة دوره في محيطه الإقليمي.

وكان الشيخ محمد بن زايد التقى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الثامن شهر شهر نوفمبر الماضي وبحث معه العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة اللبنانية عقب تقديم الحريري لاستقالته من منصبه قبل أن يتراجع عنها لاحقاً، فيما جددت الإمارات  في العاشر منشهر نوفمبر الماضي دعوتها ضرورة الالتزام الكامل من قبل مواطني الدولة بعدم السفر إلى لبنان من دولة الإمارات أو من أية وجهة أخرى وذلك عقب الأزمة السياسية التي شهدها لبنان آنذاك.

الكاتب