وفد اماراتي يصل للخرطوم للتباحث مع الخارجية والدفاع السودانية

وفد اماراتي يصل للخرطوم للتباحث مع الخارجية والدفاع السودانية

كشف مصدران مطلعان عن وصول وفد إماراتي رسمي إلى الخرطوم اليوم الاثنين لإجراء مباحثات مع وزارتي الخارجية والدفاع السودانية.

وقال مصدر مطلع في القصر الجمهوري بالسودان لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية وصل الأحد (6|5) وسيجري مباحثات مع وزارة الخارجية والدفاع السودانية"، ولم يوضح المصدر طبيعة المباحثات.

وفي ذات السياق، قال مصدر آخر بوزارة الخارجية السودانية، إن "وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية، سيجري مباحثات مع المسؤولين بوزارة الخارجية السودانية، صباح اليوم الاثنين"، ولم يكشف المصدر تفاصيل هذه المباحثات، لافتا إلى أنه في نهاية المباحثات، ستصدر وزارة الخارجية، بياناً صحفياً.

ويذكر، أن وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية، علي سالم، صرح قبل أيام أن وزارته تجري دراسة لمراجعة وتقييم مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي في حرب اليمن، الذي تدعمه الإمارات وتشارك فيه.

وتصاعدت دعوات من بعض الأحزاب وبرلمانيين في السودانيين، مطالبة بسحب قوات الجيش من اليمن، وذلك بعد أنباء تداولت في الآونة الأخيرة تشير إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف العسكريين السودانيين.

وتعد الإمارات من أكبر الداعمين للتحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة السلطة من أيدي جماعة "أنصار الله".

الكاتب