مغردون يطالبون أحرار العالم بالوقوف مع المعتقلين الذين يواجهون الموت البطيء

مغردون يطالبون أحرار العالم بالوقوف مع المعتقلين الذين يواجهون الموت البطيء

دشن مغردون ونشطاء إماراتيون حملة جديدة تحمل وسم #عوقب_الأحرار_لتعزيتهم_الشهداء، وذلك رداً على الحملة الشرسة التي يتعرض لها المعتقلون في سجن الرزين، على خلفية تقديمهم رسالة عزاء لرئيس الدولة وأهالي الشهداء.

وطالب المغردون أحرار العالم بالوقوف إلى جانب المعتقلين الذين يواجهون الموت البطيء في أقبية سجون النظام، ووقف الانتهاكات التي تمارسها أنظمة القمع الأمنية بحقهمن بما يخالف كل الأعراف والقوانين الدولية و المعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان.

وفي تفاصيل تغريداتهم، أكد النشطاء أنه وبعد استشهداء 52 من جنود الإمارات البواسل في معركة إعادة الأمل باليمن، قام أحرار الإمارات في سجن الرزين بأقل الواجب الوطني بتقديم رسالة عزاء موجهة للشيخ خليفة والقيادة و أهالي الشهداء وعموم الشعب، ودعم نداء الوطن والواجب.

وبين النشطاء أن الأحرار قدموا هذه الرسالة إلى إدارة سجن الرزين من إجل إيصالها، لكن قوبلوا بالهجوم من قبل الضابط طارق المقبالي بمساعدة 44 مأمور من الجنسية النيبالية، والرد على رسالة التعزية بعقاب جماعي تمثل بسجن كل منهم لمدة يومين في العزل الإنفرادي، إضافة إلى مصدارة جميع مستلزماتهم الشخصية ومنعهم من الاتصال بذويهم وتفتيشهم بشكل مهين.

وتأتي هذه الهجمة الجديدة في حق أحرار الإمارات لتكمل مسلسل الانتهاكات الصارخة التي تمارسها السلطات الأمنية بحقهم، وكانت العديد من التقارير الحقوقية المحلية والدولية قد أشارت إلى ضرورة الوقف الفوري لهذه الانتهاكات والالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق المعتقلين.

الكاتب