عفو رئاسي اماراتي عن 935 سجيناً دون ان تشمل القائمة أي معتقل رأي

الكاتب Emirati Affairs 2018-05-15

عفو رئاسي اماراتي عن 935 سجيناً دون ان تشمل القائمة أي معتقل رأي

أمر رئيس دولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالإفراج عن 935 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام.

وحسب وكالة (وام) الرسمية، فإن أمر الإفراج يأتي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، و"إعطائهم فرصةً لبدء حياةٍ جديدةٍ، والتخفيف من معاناة أسرهم".

من جهة أخرى، أصدر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أمراً بالإفراج عن 304 نزيلاً من مختلف الجنسيات بإدارة المنشآت العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة.

وكان تقرير صادر عن وزارة الداخلية الإماراتية كشف عن الإفراج عن  5538 شخصاً خلال عام 2016 نتيجة شمولهم بقرارات عفو عام أو خاص، فيما لم تشمل هذه القرارات أيا من معتقلي الرأي الذين يقبعون في سجون الدولة منذ سنوات لأنهم عبروا عن رأيهم بطريقة سلمية في عدد من القضايا الداخلية أو السياسة الخارجية للدولة ولم يرتكبو أي جنح أو مخالفات تستوجب اعتقالهم رغم المناشدات الدولية للإفراج عنهم.

ولم يشمل العفو الرئاسي معتقلي الرأي في الدولة والذين اعتقلوا بسبب آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، كذلك أحرار الإمارات والذين صدرت بحقهم أحكام جائرة.

الكاتب Emirati Affairs 2018-05-15