الحوثيون يهددون الإمارات باستهدافها بالصواريخ

الحوثيون يهددون الإمارات باستهدافها بالصواريخ

أكد المتحدث باسم القوات التابعة للحوثيين «شرف لقمان» أن الخيارات العسكرية مفتوحة، وأن من بينها استهداف دول مثل الإمارات ودول خليجية أخرى مشاركة في ما وصفه بـ«العدوان»، في إشارة إلى التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

وأضاف «لقمان» أن «المرحلة القادمة ستشهد مفاجآت جديدة في جبهات القتال، خصوصا في مدى الصواريخ البالستية، إلى جانب الطائرات المسيرة التي ستكون مهامها بين عمليات استطلاع وإغارة على الأهداف العسكرية»، بحسب «الجزيرة».

ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات، أطلق «الحوثيون» عشرات الصواريخ على الأراضي السعودية، وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية الرياض.

وهدد «الحوثيون» في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات، ردا على غارات التحالف في اليمن.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قد كشفت عن وجود قوات من مجموعة «القبعات الخضراء» الأمريكية على الحدود السعودية اليمنية، تتركز مهمتها في حماية السعودية من خلال عمليات «البحث والتدمير» المتعلقة بالصواريخ الباليستية ومنصات إطلاقها من داخل اليمن.

كما كشفت "مجلة فورين بوليسي" الأمريكية، أن القيادي الحوثي صالح الصماد قُتل بغارة لطائرة من دون طيار "إماراتية"، جرى تسييرها من غرفة عمليات بأبوظبي؛ ما يفتح دور الإمارات المتنامي في المنطقة الذي يحمل العبء عن القوات الأمريكية

الكاتب