أنور قرقاش لوزير الداخلية اليمني .. " صوّب رصاصك نحو الحوثي "

أنور قرقاش لوزير الداخلية اليمني .. " صوّب رصاصك نحو الحوثي "

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الأحد، على تصريحات وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري التي اتهم فيها دولة الإمارات بالتصارع مع الحكومة الشرعية على حكم عدن.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه في "تويتر" متسائلا: "هل لي أن أذكر الوزير أحمد الميسري بتضحية الشهيد سعيد الهاجري وعطاء زملائه في الميدان؟ صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير".

وكان نشطاء قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يقول فيه الوزير اليمني، إن "عيدروس الزبيدي، هو أداة من أدوات الإمارات، والصراع على عدن بين الشرعية والإمارات مخلي الدينا ملخبطة".

جاء ذلك خلال تسريب مقطع فيديو لتصريحات أدلى بها إلى صحفية مصرية من صحيفة اليوم السابع، وطلب منها عدم نشر هذه التصريحات وغلق كاميرا التصوير.

كما كان  الميسري، هاجم الجمعة، دولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية سياساتها المضادة لمهام حكومته في المحافظات المحررة وخاصة مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال الميسري في تصريحات نارية أدلى بها لقناة "بي بي اس" الأمريكية إن التحالف (التحالف العسكري الذي تقوده السعودية)، جاء في الأصل لمحاربة الحوثيين معنا. مؤكدا أنه يجب على هذا التحالف أن يكون حيثما يتواجد الحوثيون.

وتابع أنه ينبغي للحكومة الشرعية أن تحكم كل منطقة بمجرد تحريرها.

وأكد وزير الداخلية اليمني أن الإمارات تتحكم بكل شيء في مدينة عدن من مطار وميناء ولا تسمح لأحد التحرك دون إذن منه.

الكاتب