عبد الخالق عبدالله يهاجم مسؤولين يمنيين

عبد الخالق عبدالله يهاجم مسؤولين يمنيين

شن الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله و المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، هجوما شديداً على مسؤولين يمنيين، بعد تصريحات نارية أدلى بها وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، اتهم فيها الإمارات بخوض صراع مع حكومته على حكم مدينة عدن .

وقال عبدالله في تغريدة بموقع "تويتر"، إن شخصيات يمنية عديدة محسوبة على الشرعية تطاولت مؤخرا بما وصفه بـ"القبيح" من الاتهامات على بلاده، التي قدمت لليمن تضحيات لم تقدمها أي دولة في العالم.

وأضاف في التغريدة نفسها، أن "الإمارات السخية ستستمر في أداء واجبها تجاه اليمن، لكن نكران الجميل سيكون ثمنه عسيرا لشخصيات بائسة اتضح أنه حتى الكلاب الضالة أكثر وفاء منهم".

وأُثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف كثيرون تغريدته بأنها "تهديد واضح ضد المسؤولين في الحكومة".

مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، رد على تغريدة عبدالله بالقول: أنت تفهم ذلك بأنه تطاول، ولكن نحن كيمنيين نفهم ذلك بأنه موقف وطني يرفض أي اعتداء على سيادة اليمن والهيمنة على القرار السيادي والوطني من أي دولة أو جهة، ولو كان شقيقا أو شريكا لنا في معركتنا ضد الانقلابين الحوثيين.

وتابع الرحبي قائلا: لغة التهديد لم تعد مجدية، من تصدى لكم في سقطرى هي الدولة الشرعية.

الكاتب