تسجيل جديد للمعتقلة " مريم البلوشي " تتحدث عن انتهاكات الوثبة

تسجيل جديد للمعتقلة " مريم البلوشي " تتحدث عن انتهاكات الوثبة

نشر المركز الدولي للعدالة عبر صفحته على تويتر ، تسجيل صوتي جديد مسرب للمعتقلة الإماراتية " مريم البلوشي " والمعتقلة في سجن الوثبة سيء السمعة ، تحدثت فيه عن الانتهاكات التي يتعرضون لها في المعتقل وعن حالتها الصحية ، كما تحدثت عن علياء عبد النور مؤكدة انها تعاني من الموت البطيء .

واليكم نص التسجيل

نكمل معكم مسلسل انتهاكات الوثبة ، حيث تتعرض النزيلات لعبودية متكاملة الأركان وهو مابات جلياً من خلال اعتداء رجال الشرطة مستخدمين الحزام والعصا والركل مخلفين اصابات خطيرة وحالياً توجد نزيلة مواطنة في المستشفى  .

لا نشعر والله العظيم بالأمان ونحن محرومون من أبسط حقوقنا وهو النوم في سجن الوثبة نظراً لنظام العدد في أوقات متأخرة من الليل وتكرار العدد أكثر من مرتين  وأحياناً إلى الفجر والإزعاج المتواصل ليلاً .

وأعاني من تراجع حالتي الصحية حيث أنني استفرغ دماً لسوء التغذية وانعدام التهوية والمعاملة السيئة من قبل الضباط والشرطيات والعنصرية بسبب حساسية قضايانا وأي مكان نطلب منهم الذهاب إليه سواء المكتبة أو العيادة يكون بعد صراع طويل .

وبخصوص المعتقلة علياء عبد النور المريضة بالسرطان

الأخت علياء شافاها الله وفك أسرها تعاني من معاملة سيئة حيث تقول الشرطية لها ان برنامج خيانة وطن أعد لأمثالها.

 وتقول " في أول تحقيق لي في نيابة أمن الدولة مع رئيس نيابة أمن الدولة أحمد راشد الضنحاني شكوت له الحبس الأمني والخوف من سماع صراخ المعتقلين في الأمن فرد علي " عندنا سجن اسمه الوثبة "  وايد خايس فيه بلاوي عافانا الله انت صغيرة ما يصير نخليكي معاهم  هذه شهادة رئيس نيابة أمن الدولة .

كما قالت المحققة في جهاز أمن الدولة أم حميد : " بتروحين مكان وايد وسخ بتأكلين فيه أكل باينت بتحلمين في النوم وما بتلاقينه وبعد تسريبنا عن معاناتنا في المرة الماضية قالت لي والدتي أنه تم تبليغها برفع قضية أخرى ضدي هل هذا يضرب به الأوضاع اللاإنسانية .

 معاناة علياء عبد النور مازالت مستمرة بل زادت سوءاً وشددوا عليها الحراسة ودائماً ما أسال الشرطيات عنها فيقولون أن حالتها سيئة جداً وقريبة من الموت ، حسبنا الله ونعم الوكيل .

الكاتب