براءة خالد العجمي مدير قناة بداية من كافة التهم الموجهة له

براءة خالد العجمي مدير قناة بداية من كافة التهم الموجهة له

حكمت المحكمة الاتحادية العليا ودائرة أمن الدولة الإماراتية ببراءة خالد فهاد العجمي، مدير قناة بداية الفضائية، من جميع التهم المنسوبة إليه .

وفور إعلان براءته اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات النشطاء عبر تويتر معبرين عن فرحتهم العارمة بذلك عبر هاشتاق " # برائة_خالد_العجمي "، وقد كان الهاشتاق ضمن أكثر الوسوم تداولاً في دول الخليج العربي .

خالد فهاد العجمي " أبونايف "  هو إعلامي كويتي , عمره 46 عام , كان رئيساً لقناة بداية الفضائية , قدم استقالته من إدارة القناة منذ قرابة سنة، ثم أصبح فيما بعد مشرفاً فقط على برنامج المسابقات الشهير " زد رصيدك " الذي يعرض على نفس القناة .

اختفى العجمي لأكثر من ستين يوماً تبين بعدها أنه قد تم اعتقاله وسجنه من قبل السلطات الأمنية الإماراتية في أبوظبي، وبقي مكانه مجهولاً ولم يستطع ذويه معرفة إن كان حيًا أو ميتًا، وقد حاول السفير الكويتي في الإمارات التدخل لمعرفة أسباب اعتقاله ولكنه لم يستطع الوصول لحل .

وتم اتهام العجمي بعدة تهم منها الإساءة لرموز الدولة واستغلال قناة بداية في بث أخبار كاذبة وإشاعات، إضافة إلى دعم تنظيم سري والتواصل مع عناصره في القناة .

ودافع العجمي عن نفسه مصرحاً أن عمله في العلاقات العامة والإعلام يحتم عليه إجراء مقابلات والتواصل مع شخصيات مختلفة بارزة عبر استضافتهم في القناة، نافياً ارتباطه بانتماءات أي من الضيوف وتوجهاتهم .

وقد عكس خبر اعتقاله غضب جماهيري كبير وتمثل ذلك في هاشتاق # كلنا_خالد_العجمي_بونايف الذي دشنه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً عن سخطهم واستيائهم من اعتقاله واخفائه بشكل قسري، وطالبوا أعضاء مجلس الأمة الكويتي والحكومة الكويتية التدخل لحل القضية .

 

الكاتب