إيران تهاجم الإمارات وتقول بأنها تتلفظ بكلام أكبر من حجمها

إيران تهاجم الإمارات وتقول بأنها تتلفظ بكلام أكبر من حجمها

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن دولة الإمارات تتلفظ بكلام أكبر من حجمها، وتتحمل مسؤولية كبرى وأساسية حيال الكارثة الإنسانية في اليمن.

وزعم "بهرام" خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن مسؤولين إماراتيين يتلفظون بكلام أكبر من حجمهم وحجم بلدهم، واصفا تصريحاتهم بالفارغة.

وأضاف المسؤول الإيراني نقلاً عن وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية" أن أبوظبي تتحمل مسؤولية كبرى حيال الكارثة الإنسانية الجارية في اليمن والعدوان على الشعب اليمني.

وادعى قاسمي على أن هذا “العدوان لن يصل لنتيجة، والإمارات ستبقى رهينة طريق مسدود هناك، لهذا تحاول خلق عدو وهمي جديد بهدف تخفيف عبء مسؤولياتها تجاه الجرائم في اليمن” على حد قوله

وردا على اتهامات أبوظبي قال المسؤول الإيراني إن بلاده لا ترسل أي أسلحة أو قوات إلى اليمن “وهذه اتهامات فارغة، وأعتقد أن أبوظبي ستكتشف لاحقا خطأ سياساتها في اليمن، خاصة أنها تتعارض ومصالحها كدولة”، على حد قوله.

وفي وقت سابق، دعا ستون نائبا إيرانيا الرئيس حسن روحاني إلى النظر في العلاقات مع الإمارات على كل المستويات بسبب ما سموها “مواقفها المعادية”.

وتواصل طهران من حين لآخر التطاول على الدولة والإساءة لها متجاهلة أن نظام الملالي هو الذي يسبب التوتر ويؤجج العنف في المنطقة بتدخلاته الفجة في شؤون الدول الخليجية العربية، واستمرار احتلالها الجزر الإماراتية منذ نحو 45 عاما.

الكاتب