حريق "العنوان" يتصدر المشهد في احتفالات دبي للسنة الجديدة

حريق "العنوان" يتصدر المشهد في احتفالات دبي للسنة الجديدة

تصدرت أخبار حريق فندق "العنوان" في دبي المشهد في احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2016، وذلك قبل ساعات قليلة على انتصاف الليل في الإمارات، والتي شهدت بذخاً كبيراً في طريقة الاحتفال كما جرت العادة.

ورغم حالة التوتر التي شابت المنطقة بسبب الحريق الذي وقع على مقربة من برج خليفة في مركز الاحتفال، أصرت سلطات دبي على استكمال برنامج الاحتفال كما كان مخططاً من قبل، مدعية أن الحريق قد تمت السيطرة عليه خلال نصف ساعة، إلا أن الحقيقة أظهرت عكس ذلك، إذ استمرت ألسنة الدخان تتصاعد من الفندق المحترق حتى ظهر الجمعة.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد أعلن عن إصابة 16 شخصاً جراء الحريق، بينهم 14 إصابة بسيطة وحالة متوسطة وإصابة واحدة بجلطة قلبية.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان نشرته وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية "أن الإصابات جاءت نتيجة التدافع والدخان المنتشر جراء الحريق"، مؤكدا أنه ليس من بين المصابين أطفال.

وفي وقت سابق أكد العقيد سيف المزروعي، مدير إدارة مرور دبي، أن الحريق حادث عرضي اندلع في الأجزاء الخارجية من الفندق فقط، مؤكداً أنه تم اخلاء الفندق والمباني المجاورة له بنجاح.

وتأتي هذه الاحتفالات سنوياً لترسم المزيد من علامات الاستفهام حول توجهات السلطات الإماراتية والمسؤولين، إذ تكلف هذه الاحتفالات مبالغ طائلة يرى الكثيرون فيها بذخاً مبالغاً به، ولا عائد حقيقي من ورائه للشعب الذي يتحمل فاتورة هذه المظاهر الخادعة.

ويتساءل الكثير من النشطاء عن سر إصرار دبي على هذا الانفاق الضخم في كل عام، مشيرين إلى أن هذه الأموال من الأولى أن تذهب لمساعدة الملايين من المهجرين والفقراء في العالم العربي والإسلامي، والذين هم بأمسّ الحاجة إلى المساعدة في هذه الأوقات.

الكاتب