قرقاش يكذب تصريحات الناطق باسم الحوثي بشأن قصف المطار

قرقاش يكذب تصريحات الناطق باسم الحوثي بشأن قصف المطار

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن اليمن لا يمكن أن تتحكم فيه ميليشيا الحوثي الإيرانية المعادية، مكذبة في الوقت ذاته ما ذهب إليه ناطق باسم ميليشيا الحوثيين حول قصف مطار أبوظبي.

وكذّب الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، مزاعم الناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثيين محمد عبدالسلام في إشارته عن مطار أبوظبي الدولي لقناة المسيرة الحوثية.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كذب محمد عبد السلام في إشارته عن مطار أبوظبي الدولي لقناة المسيرة الحوثية، ولكنه أكد مجدداً أن اليمن لا يمكن أن تتحكم فيه هذه الميليشيا الإيرانية المعادية».

وكانت قناة "المسيرة" عن الناطق الرسمي باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، اتهامه ابتداء السعودية والإمارات بارتكاب فظائع في اليمن، وقال إنهما أوقفتا صفقة تبادل أسرى، ولا تعيران اهتماما للجانب الإنساني.

وقال عبدالسلام إن "عملية استهداف مطار أبو ظبي الدولي، التي نفذها سلاح الجو بطائرة من طراز (صماد3) كانت عملية ناجحة".

وتابع: "أسفرت عن وقوع سقوط 14 جريحاً وأحدثت تدميراً داخل المطار"، مشيراً إلى أن "الإمارات تسترت على خسائرها خلال العملية".

وبحسب عبد السلام، فإن "الصواريخ الباليستية هي أكثر الملفات التي تبحثها الأطراف الدولية معهم".

ولم تعلق السلطات الإماراتية على ما قالت جماعة الحوثي إنه قصف للمطار، وما ذكرته إدارة مطار أبو ظبي من أنها حادثة داخلية دون التطرق لمسألة القصف.

فيما قالت إدارة مطار أبو ظبي وقتها إنها "تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها"، مشيرة إلى "وقوع حادثة في المطار، تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم (1) "

الكاتب