بعد زيارته لأبوظبي قيادي انفصالي مطلوب للمحاكمة يعود الى عدن

بعد زيارته لأبوظبي قيادي انفصالي مطلوب للمحاكمة يعود الى عدن

ذكرت مصادر محلية في مدينة عدن جنوبي اليمن، أن منير اليافعي، القيادي في قوات ما يُعرف بـ"الحزام الأمني"، المدعومة من الإمارات، والمعروف بـ"أبو اليمامة"، عاد اليوم إلى المدينة، بعد زيارة غير معلن عنها قام بها إلى أبوظبي.

ويعرف "أبو اليمامة"، بأنه أحد القيادات الانفصالية المتشددة التي تدعمها الإمارات.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من استقبال "أبو اليمامة"، الذي يشغل منصب قائد "اللواء الأول دعم وإسناد"، لدى عودته من الإمارات، التي كان متواجداً فيها خلال الأيام الماضية

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن مؤخراً، إحالة اليافعي إلى التحقيق، على خلفية الهجوم الذي نفذته قوات موالية له، استهدف حفل تخرج في الكلية العسكرية بمدينة عدن، ونتج عنه سقوط قتيل وجرحى.

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فإن هادي شدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وكل من يثبت تورطه في حادثة الاعتداء الذي تعرضت له الكلية العسكرية وطلابها، غربي عدن.

وأكدت الوكالة أنه سبق الهجوم قطع الطريق المؤدية إلى منطقة صلاح الدين، حيث مقر الكلية في معسكر "صلاح الدين"، وتحديدا عند جسر البريقة عبر صهاريج نفط، وعربات وأطقم عسكرية تابعة لقوات الحزام، أعقب ذلك، إطلاق النار على الجنود أثناء تجمعهم لأداء عرض عسكري احتفالا بتخرجهم من الكلية.

وتشهد مدينة عدن، فوضى أمنية، وتوترات متواصلة بين القوات الحكومية وأخرى انفصالية تدعمها سلطات "أبوظبي"، في ظل استمرار مسلسل الاغتيالات بحق مسؤولين أمنين ورجال دين، وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكريا بين الطرفين.

الكاتب