قرقاش يتهم خاشقجي بالتسويق للإخوان .. وخاشقجي لا بل للديمقراطية

الكاتب 2018-08-30

قرقاش يتهم خاشقجي بالتسويق للإخوان .. وخاشقجي لا بل للديمقراطية

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الأربعاء، الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، بأنه يسوق لجماعة الإخوان المسلمين، ورد عليه الأخير بأنه يسوق للديمقراطية.

ويأتي ذلك بعد نشر صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الثلاثاء، مقالا لخاشقجي اعتبر فيه أن الولايات المتحدة مخطئة بشأن موقفها من الإخوان المسلمين، وأن على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إضافة إساءة التعامل مع الديمقراطية العربية إلى قائمتها.

وانتقد قرقاش خاشقجي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، قائلا إنه “يسوّق في الواشطن بوست للإخوان من بوابة الديمقراطية، ولا يتطرق إلى الإشكاليات الرئيسية، وعلى رأسها توظيف الجماعة للعنف وعدم رفضها للفكر القطبي التكفيري وصعوبة تفسير ارتباط كبار الإرهابيين بفكر الجماعة في سيرتهم ونشأتهم، هذه هي إشكالية الإخوان في الغرب اليوم”.

ورد خاشقجي على قرقاش قائلا “أشكر انور قرقاش لاهتمامه. إنما أسوق للديمقراطية كحل للجمهوريات العربية البائسة، والتي لا تكون إلا بالحرية والسماح للجميع بالمنافسة”. وأضاف أن “المقال غير معني بفكر الإخوان وإنما معني بحقهم وحق ناخبيهم في المشاركة. إلغاء الإخوان، إلغاء للجميع والدليل، مصر اليوم”.

وتواصل أبوظبي ما يصفه مراقبون بالحرب العبثية في محاربة حركات الإسلام السياسي وعلى رأسها حركة الإخوان المسلمين لا سيما في اليمن ومصر وليبيا وتونس وغيرها من الدول ، دون الاكتراث بما تسببه هذه السياسة من ضرر للدول العربية وشعوبها وخدمة لإيران والقوى الغربية و"إسرائيل

الكاتب 2018-08-30