الإفراج عن زكي بني ارشيد بعد عام ونصف بسبب انتقاده الإمارات

الإفراج عن زكي بني ارشيد بعد عام ونصف بسبب انتقاده الإمارات

أفرجت السلطات الأردنية في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين 4 يناير 2016 عن نائب المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن زكي بني إرشيد بعد انقضاء مدة سجنه.

بني ارشيد كان قد تعرض للاعتقال في نوفمبر 2014، بعد أن إنتظرته دورية أمن أردنية بعد عملية تعقب لأكثر من سبع ساعات إنتهاء إجتماع لمجلس شورى جماعة الأخوان المسلمين لتعترضه في الشارع العام وقبيل وصوله لبيته مغادراً الإجتماع، ولم يوضح أفراد الدورية أسباب اعتقاله، بعد ذلك أصدرت السلطات الأردنية توضيحاً نشرته وكالة عمون الإخبارية مباشرة بعد منتصف الليل، يتحدث عن توقيف الشيخ إرشيد بتهمة الإساءة لدولة شقيقة هي دولة الإمارات، على أساس انه أطلق تصريحات تعرض مصالح المملكة للخطر بسبب وجود عشرات الآلاف من العاملين الأردنيين في الإمارات. 

وكان ارشيد قد كتب مقالاً انتقد من خلاله وضع دولة الإمارات لجماعة الإخوان المسلمين في قائمة الإرهاب، وحكمت عليه محكمة أردنية بالسجن لمدة عام ونصف مع الأشغال الشاقة بتهمة إساءة العلاقة بين الأردن والإمارات.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها بصدد استقبال بني ارشيد عند بوابة السجن عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، إلا أن إدارة السجن أفرجت عنه في وقت مبكر فجراً خلافاً لما تم إعلانه سابقاً.

الكاتب