حجر صحي على طائرة إمارتية اماراتية نظير تعرض ركابها للتسمم

حجر صحي على طائرة إمارتية اماراتية نظير تعرض ركابها للتسمم

ذكرت شركة "طيران الإمارات" وتقارير إعلامية محلية في نيويورك أن "رحلة تابعة للشركة قادمة من دبي دخلت الحجر الصحي في مطار جون إف. كنيدي الدولي، الأربعاء، بعدما شعر ركاب على متنها بإعياء خلال الرحلة".

وبعيد الحجر الأميركي على الطائرة، ذكرت متحدثة باسم البيت الأبيض أنه تتم "متابعة وضع الطائرة التي دخلت الحجر الصحي بمطار جون إف. كنيدي ويجري إطلاع (الرئيس الأميركي دونالد ترامب) على ما يستجد من معلومات".

ونُقل 10 أشخاص كانوا على متن الرحلة التابعة لشركة طيران الإمارات، التي قدمت من دبي، إلى مستشفيات في نيويورك لتلقي العلاج، على أثر إصابتهم بمرض غامض، بعد أن اشتكى عشرات من الركاب وأفراد الطاقم من الشعور بالإعياء أثناء الرحلة الليلية التي استغرقت 14 ساعة.

ولم تتأكد حتى الآن طبيعة المرض، لكن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت في بيان إن الأعراض شملت الحمى والسعال. وهبطت الطائرة التي تقل 521 راكباً على الأقل في مطار جون كنيدي الدولي نحو الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:00 بتوقيت غرينتش)، وأحاطت بها على الفور عشرات من سيارات الإسعاف وغيرها من عربات الطوارئ، فيما كان الركاب ينتظرون في قلق قيام السلطات الصحية بإجلائهم.

وفي نهاية المطاف قال مكتب رئيس بلدية نيويورك إن 19 شخصاً في المجمل تأكدت إصابتهم بالإعياء.

وقالت الشركة التي مقرها دبي إن ثلاثة ركاب وسبعة من أفراد الطاقم نقلوا إلى المستشفى. وقالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات "أجريت فحوصات طبية إضافية لتسعة ركاب في الموقع قرب الطائرة وغادروا بعد ذلك... تم السماح لباقي الركاب بالمغادرة".

وكانت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد قالت في بيان إن نحو 100 شخص ممن كانوا على هذه الطائرة شعروا بأعراض مرضية، لكن البيان لم يفسر التباين في أرقام المصابين.

وأفاد مسؤولون من هيئة الموانئ في نيويورك ونيوجيرسي بأن الطائرة سحبت بعيدا عن صالة الوصول كي يتسنى لمسؤولي الطوارئ تقييم وضعهم الصحي.

الكاتب