الحوثيون يزعمون القاء القبض على خلية تجسس اماراتية في اليمن

الحوثيون يزعمون القاء القبض على خلية تجسس اماراتية في اليمن

زعمت ميليشيات الحوثيين ألقاء القبض على خلية تجسس إماراتية، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للميليشيات، نقلا عن وزارة الداخلية التابعة للحوثيين.

وقال الحوثيون إن وظيفة خلية التجسس هي "رفع إحداثيات ومعلومات عن الهيئات الأمنية التابعة للجماعة، ونقلها إلى دولة الإمارات".

وزعمت ميليشيات الحوثي أن خلية التجسس على ارتباط مباشر بالإمارات، وأن من بين أعمالها رفع إحداثيات تجمعات سكنية ومنازل مواطنين ومنشآت خدمية وفنادق وسفارات ومؤسسات حكومية على رأسها مكتب رئاسة الجمهورية ومبنى وزارة الداخلية وقوات النجدة ومحطة شركة النفط.

ولفت الحوثيون إلى أنهم سيقومون بنشر اعترافات أعضاء الخلية، الذين لم تذكر في أي محافظة ضبطتهم، مع الإشارة أنهم سينشرون في وقت لاحق تقريرا مصورا يتضمن اعترافات عناصر الشبكة.

ولم يصدر عن الجانب الإماراتي أي تعليق على مزاعم الحوثيين.

وكان الحوثيون أصدروا حكماً بالإعدام في شهر شباط الماضي على اليمنية أسماء ماطر العميسي بعدما أدينت بتهمة التجسس لصالح الإمارات.

وصدر الحكم الذي قضى بإعدام العميسي وشخصين آخرين عن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في العاصمة اليمنية، بعد أشهر من "التعذيب والإخفاء القسري"، حسبما أفادت منظمة العفو الدولية وبحسب ناشطين يمنيين في حقوق الإنسان.

الكاتب