العميد الطنيجي .. يعلن البدء في عملية تحرير الحديدة

العميد الطنيجي .. يعلن البدء في عملية تحرير الحديدة

أعلن قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن العميد علي الطنيجي، بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة غربي اليمن من المسلحين الحوثيين

وقال "الطنيحي" في بيان نقلته وكالة (وام) الرسمية إن "عمليات عسكرية نوعية واسعة النطاق في اتجاه مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي وتحرير مدينة الحديدة من عدة محاور بدأت بالفعل من عدة محاور، بعد تعزيز تواجد القوات في منطقة الكيلو 16". 

وأشار إلى أن خط الإمداد الرئيس للحوثيين قد تم قطعه وأن الحوثيين محاصرين داخل المدينة

وأضاف الطنيجي للوكالة أن "قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تواصل عملياتها العسكرية في الساحل الغربي لليمن بمشاركة قوات المقاومة اليمنية المشتركة".

 وقال الطنيجي إن التحالف " من خلال خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر الميليشيات (الحوثيون) التي باتت في انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات حيث تتساقط مواقعها بشكل متواصل وسط هروب مسلحيها من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم، وذلك بعد السيطرة على مناطق استراتيجية في جبهة الحديدة وقطع خطوط إمدادهم".

 ولفت الطنيجي إلى "رفع الجاهزية القتالية لقوات المقاومة اليمنية المشتركة معززة بتسليح متطور ومتكامل استعدادا لتحرير ما تبقى من مديريات في محافظة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي". 

وقال إن ذلك يتزامن "مع الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة حيث انتشرت القوات وتمركزت في مواقعها تأهبا لعمليات عسكرية كبرى تراعي في تكتيكها العسكري الحفاظ على أرواح المدنيين والبنى التحتية ودحر الحوثيين دون وقوع خسائر في صفوف المدنيين".

وجدد الطنيجي تأكيده على أن "العمليات العسكرية في محافظة الحديدة تتم وفق خطط دقيقة ومدروسة تضمن سلامة المواطنين وتجنب وقوع أي أضرار على المدنيين الذين تتخذهم ميليشيات الحوثي دروعا بشرية لحماية عناصرها المهزومة في ساحات القتال".

 وأضاف أنه " تم الدفع بآلاف المقاتلين المدربين التابعين لقوات المقاومة اليمنية المشتركة لتأمين المناطق المحررة في الحديدة والتصدي بكل حسم لمحاولات التسلل اليائسة لعناصر الميليشيات ودحرهم في مواقعهم ".

 يأتي ذلك، بعد ساعات من مزاعم حوثية باكتشاف خلية تجسس تعمل لصالح الإمارات وتزود القوات الإماراتية بمعلومات عسكرية عن الحوثيين في الحديدة.

الكاتب