الإمارات تعلن دعمها لمقترحات الامم المتحدة لمحادثات سلام جديدة بشأن اليمن

الإمارات تعلن دعمها لمقترحات الامم المتحدة لمحادثات سلام جديدة بشأن اليمن

أعلنت الإمارات دعمها مقترحات الأمم المتحدة لمحادثات سلام جديدة بشأن اليمن. وذلك بعد فشل المفاوضات بين طرفي النزاع في مطلع أيلول الجاري في جنيف.

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تويتر أنه عبّر عن هذا الموقف خلال محادثات أجراها في نيويورك مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال: "الإمارات تعيد التأكيد على دعمها للعملية التي أطلقتها الأمم المتحدة بعد فشل جنيف"، مضيفاً "ندعم بالكامل مقترحات الأمم المتحدة لخوض محادثات جديدة".

وكان غريفيث تباحث مع الحوثيين اليمنيين في صنعاء في 14 أيلول حول استئناف محادثات السلام "في أقرب وقت"، وذلك بعد أسبوع على إلغاء مفاوضات جنيف.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أعرب عن قناعته بأن انتزاع ميناء الحديدة من قبضة ميليشيا الحوثي هو شرط مطلوب لبدء التسوية السياسية في اليمن.

وقال قرقاش في تغريدة نشرها منتصف الشهر الحالي على حسابه الرسمي في "تويتر" إن غياب الحوثيين عن مشاورات سلام أجريت الأسبوع الماضي في جنيف تحت الرعاية الأممية هو "دليل واضح على أن تحرير الحديدة هو المطلوب لإعادتهم إلى رشدهم والانخراط البناء في العملية السياسية".

الكاتب