بنك الإمارات دبي يعيد التفاوض لأجل شراء بنك " دنيزينك " التركي

بنك الإمارات دبي يعيد التفاوض لأجل شراء بنك " دنيزينك " التركي

يدرس بنك الإمارات دبي الوطني إعادة التفاوض لتعديل شروط شراء (دنيزبنك) التركي، بعد الانخفاض الكبير في قيمة الليرة التركية بنسبة 30%، وفق ما نقلته بلومبرغ عن مصادر عليمة.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني قد عرض واتفق على شراء البنك التركي مقابل 14.6 مليار ليرة تركية، ما يعادل 3 مليارات دولار حسب سعر الليرة في 22 مايو.

وإعادة التفاوض هي أحد الخيارات التي يدرسها البنك، غير أنه لم يقرر شيئاً بعد، حسب المصادر. ولم يعلق ممثلون عن دنيزبنك وسبيربنك. وقال متحدث باسم بنك الإمارات دبي الوطني إن البنك يراقب التطورات، من دون ذكر تفاصيل أخرى.

وقد تراجعت قيمة البنك بمقدار 800 مليون دولار بفعل تراجع العملة الناتج عن توترات مع الولايات المتحدة.

وخلال شهر أيار الماضي أبرم مصرف «سبيربنك» الروسي صفقة بقيمة 3.25 مليار دولار مع «بنك الإمارات دبي الوطني» يبيع بموجبها الأول حصته في مصرف «دنيز بنك» التركي والبالغة 99.85% إلى الإماراتيين، في صفقة كان الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» معارضا لها في البداية.

وأصدر المصرف الروسي بيانا أكد فيه إتمام الصفقة، وأنه سيحصل بموجبها على 14.609 مليارات ليرة تركية (ما يعادل 3.25 مليار دولار).

وأضاف البيان أنه من المتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بعد موافقة السلطات التركية المختصة عليها، بحسب وكالة أنباء «تاس» الروسية.

الكاتب