الإمارات والسعودية والكويت يجتمعون من أجل دعم الأردن

الكاتب 2018-10-05

الإمارات والسعودية والكويت يجتمعون من أجل دعم الأردن

توقع كل من السعودية والإمارات والكويت، الخميس، اتفاقيات إطارية تتعلق بمخرجات مؤتمر مكة الداعم للأردن، منها اتفاقيات ودائع لدى البنك المركزي، وضمانات قروض، ومنح مالية.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء المالية في الدول الثلاث، في العاصمة الأردنية عمّان، لتوقيع الاتفاقيات، حسبما كشف وزير المالية الأردني "عزالدين كناكرية".

وأضاف ردا على سؤال حول مضمون زيارة وزراء مالية السعودية والكويت والإمارات للأردن، أنها "تأتي في إطار توطيد العلاقات المتبادلة التي تربط عمان مع الأشقاء، وفي إطار التبادل المشترك للقضايا ذات العلاقة".

وتابع "كناكرية"، أن الزيارة تأتي ترجمة لعلاقات الأخوة التي تجمع ما بين ملك الأردن "عبدالله الثاني"، مع زعماء الدول الثلاث.

ووفق الوزير الأردني، سيرافق الوزراء، مديرو الصناديق التنموية في السعودية والإمارات والكويت.

وتعهدت كل من السعودية والإمارات والكويت، خلال قمة مكة، في يونيو/حزيران الماضي، بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن، تصل قيمتها إلى 2.5 مليار دولار أمريكي.

وحسب بيان صادر عن القمة التي دعت لها السعودية، فإن المساعدات عبارة عن وديعة في البنك المركزي الأردني، وتقديم ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، وتقديم دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة 5 سنوات، إضافة إلى تمويل صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

الكاتب 2018-10-05