وسائل اعلامية يمنية.. القوات الإماراتية تعزز تواجدها في مطار عدن

وسائل اعلامية يمنية.. القوات الإماراتية تعزز تواجدها في مطار عدن

قالت وسائل إعلام يمنية، إن القوات الاماراتية، دفعت مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى مطار عدن جنوب البلاد.

ونقل موقع "المصدر أونلاين"، عن مصدر محلي (لم يسمه) قوله" إن القوات الاماراتية أرسلت عدداً من الدبابات والمدرعات العسكرية، وتعزيزات أخرى إلى مطار عدن".

وذكرت ان التعزيزات تم انزالها في ميناء الزيت ومرت من البريقة عبر جولة كالتكس، وصولاً إلى مطار عدن.

وتأتي التعزيزات العسكرية، بالتزامن، مع بيان أصدرته لجنة الحشد بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي يتضمن بيانا لبرنامج الانتفاضة الشعبية الهادف لإسقاط الحكومة الشرعية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتشهد مدينة عدن (جنوبي اليمن)، تحركات عسكرية من قبل قوات انفصالية تدعمها دولة الإمارات، في سياق تصعيدها ضد الحكومة اليمنية الشرعية الذي أعلنته في الأيام القليلة الماضية، بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة في هذه المدينة الساحلية. وفقا لما صرح به مصدران يمنيان .

وقال المصدران، فضلا عدم الكشف عن هويتهما، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، انتشرت في جبل الخساف بمديرية كريتر وسط مدينة عدن، واستحدثوا مواقع فيه، نظرا لموقعه الموازي لمنطقة معاشيق، حيث القصر الرئاسي، الذي يقيم فيه الرئيس عبدربه منصور هادي عند عودته للمدينة، فيما يوجد فيه حاليا أعضاء في الحكومة الشرعية.

وأضافا أن المجلس الانتقالي، ألزم أفراده البقاء في حالة جهوزية عالية، بالتزامن مع دفعه بدبابات وآليات ثقيلة إلى مناطق حساسة من بينها مطار عدن بمديرية خور مكسر شرق المدينة

الكاتب