باعوم .. الإمارات اعتقلت عدداً من قيادات الحراك الجنوبي اليمني

باعوم .. الإمارات اعتقلت عدداً من قيادات الحراك الجنوبي اليمني

كشف القيادي البارز في الحراك الجنوبي اليمني فادي باعوم، عن أن الإمارات اعتقلت عدداً من قيادات الحراك، وتطارد نحو 10 آخرين في صحراء حضرموت وشبوة على خلفية رفض الحراك وجود الإمارات وانتهاكاتها.

وقال باعوم في تصريحات لموقع "الخليج أونلاين": "نحن نرفض الاحتلال الإماراتي والسعودي، وكل يوم نخرج في مظاهرات لتحقيق هذا الهدف، وللتنديد بانتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان".

وأكد باعوم أن "المجلس الانتقالي الجنوبي وميليشياته لا تعبر عن قضية الجنوب أو صوت الشارع، بل تعبر عن صوت دولة الإمارات المحتلة".

وتابع متسائلاً: "إذا كان المجلس الانتقالي يعبر عن الجنوبيين وتطلعاتهم فلماذا يعمل كأداة إماراتية؛ ليس فقط في الجنوب بل في مناطق الشمال؟! فالقائمون عليه لا يعرفون قضية جنوبية بل مصالح شخصية".

وأضاف القيادي اليمني: "الإمارات لا يمكن أن تعبر عن صوت الجنوب بل هي تعبر عن مطامعها ومصالحها في جزيرة سقطرى، و1500 كم من ساحل بحر العرب ومنابع النفط والموانئ".

وعن الاتهامات الموجهة لـلحراك الجنوبي بتلقي دعم من إيران قال: "نحن لا نرفع علم إيران أو صور قادتها كما يفعل الانتقالي مع الإمارات".

وطالب باعوم السعودية والإمارات بـ"وقف الحرب وإنهاء احتلالهما لليمن، كي يتسنى لليمنيين الجلوس على طاولة الحوار السياسي لحل مشاكلهم شمالاً وجنوباً".

وأوضح القيادي البارز في الحراك الجنوبي، أنهم "كجنوبيين لا يرفضون فقط محاولات السعودية فرض مشروع الأنبوب النفطي في محافظة المهرة شرقي البلاد؛ بل يرفضون أي تدخل سعودي وإماراتي في شؤون اليمن".

وتشهد مدينة عدن (جنوبي اليمن)، تحركات عسكرية من قبل قوات انفصالية تدعمها دولة الإمارات، في سياق تصعيدها ضد الحكومة اليمنية الشرعية الذي أعلنته في الأيام القليلة الماضية، بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة في هذه المدينة الساحلية. وفقا لما صرح به مصدران يمنيان .

وقال المصدران، فضلا عدم الكشف عن هويتهما، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، انتشرت في جبل الخساف بمديرية كريتر وسط مدينة عدن، واستحدثوا مواقع فيه، نظرا لموقعه الموازي لمنطقة معاشيق، حيث القصر الرئاسي، الذي يقيم فيه الرئيس عبدربه منصور هادي عند عودته للمدينة، فيما يوجد فيه حاليا أعضاء في الحكومة الشرعية.

الكاتب