بعد صمت طال .. قرقاش السعودية تتعرض لهجمة شرسة بعد اختفاء خاشقجي

بعد صمت طال .. قرقاش السعودية تتعرض لهجمة شرسة بعد اختفاء خاشقجي

علّق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الخميس، على ما أسماها "الحملة الشرسة" على المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية قضية الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي اختفى منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول الأسبوع الماضي.

وقال أنور قرقاش إن الحملة الشرسة التي تنسقها وتحرّض عليها بعض الأطراف ضد السعودية متوقعة، في إشارة إلى الدعوات العالمية والمطالب الحقوقية بشأن قضية اختفاء خاشقجي.

وأشار "قرقاش" في تغريدة على "تويتر" إلى أن نتائجها ستكون وخيمة على من يؤجّجها، وأن نجاح السعودية هو خيار المنطقة وأبنائها.

وجاء في نص التغريدة "الحملة الشرسة على الرياض متوقعة وكذلك التنسيق بين أطرافها المحرِّضة، وكما أن هناك ضرورة لبيان حقيقة البعد الإنساني للمشهد فإن تداعيات الاستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها، ويبقى أن نجاح السعودية هو الخيار الأول للمنطقة وأبنائها".

وتسبب الغموض المحيط بمصير الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، في إحداث ضجة دولية كبيرة في العديد من الدول والعواصم التي أبدت قلقها على مصير "خاشقجي" وطالبت بالكشف عن مصيره، وسط عدة تقارير تؤكد مقتله داخل القنصلية على أيدي فريق أمني سعودي.

الكاتب