فريق الجود الإسرائيلي يحصل على تأشيرات دخوله لأبوظبي من أجل مسابقة "غراند سلام "

الكاتب Emirati Affairs 2018-10-20

فريق الجود الإسرائيلي يحصل على تأشيرات دخوله لأبوظبي من أجل مسابقة

وافقت السلطات الإماراتية على مشاركة فريق الجودو الإسرائيلي في مسابقة "غراند سلام"، التي ستعقد في أبو ظبي.

و كتب المحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، في تغريدة له على صفحته الرسمية على "تويتر"، أن الإمارات منحت الوفد الإسرائيلي لمنتخب الجودو تأشيرات الدخول، وهو الفريق الذي سيشارك في البطولة الدولية، التي تأتي تحت عنوان "غراند سلام".

وذكر الكاتب بهيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن وزيرة الشباب والرياضة والعلوم الإسرائيلية، ميري رغيف، سترأس هذا الوفد الرياضي، على أن تتجه إلى أبو ظبي عن طريق مطار عمان الدولي بالأردن.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن "دولة الإمارات العربية المتحدة وافقت على السماح للاعبي الجودو الإسرائيليين بالتنافس في مسابقات "غراند سلام" الدولية، التي ستعقد، الأسبوع القادم، في أبوظبي، تحت علم إسرائيل، وعزف النشيد الوطني "هاتيكفاه"، وذلك عقب تهديد الاتحاد الدولي للجودو بإلغاء البطولة كليا، في حال لم تشارك "إسرائيل" فيها تحت علمها الوطني.

وذكر موقع هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "شاباك" نسق مع مسؤولين إماراتيين سبل توفير الحماية الكاملة للفريق، والذي سيصل الإمارات بعد أسابيع قليلة.

وسيكون العلم الإسرائيلي موجودا في كل مكان رسمي: في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج وبالطبع على رداء الرياضيين المشاركين.

ويعتبر هذا حدثا غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين في البطولات الدولية التي تقام في الدول العربية والخليجية تحديدا التي دأبت في الفترة الأخيرة على التطبيع الرياضي مع (إسرائيل) حيث استضافت أبوظبي رياضيين إسرائيليين في بطولة للجودو أيضا قبل أشهر.

          

الكاتب Emirati Affairs 2018-10-20