مصدر خاص لشؤون اماراتية يفيد بتعرض المعتقل د.ناصر بن غيث للتعذيب في الرزين

مصدر خاص لشؤون اماراتية يفيد بتعرض المعتقل د.ناصر بن غيث للتعذيب في الرزين

أفاد مصدر خاص لموقع شؤون اماراتية بأن المعتقل الدكتور ناصر بن غيث تعرض للضرب الشديد في معتقله من قبل رجال الأمن في سجن الرزين سيء السمعة، وتم تهديده بالقتل بسبب إضرابه عن الطعام لتحسين ظروف سجنه.

وكان الدكتور ناصر بن غيث قد أعلن عن اضرابه المفتوح عن الطعام بداية من يوم الأحد 25 فبراير من عام 2018 احتجاجا على سوء معاملته من قبل إدارة سجن الرزين.

 ولم تكن المرة الأولى التي يعلن فيها ناصر بن غيث الاضراب عن الطعام فقد سبق له يوم 2 أبريل 2017 أن أضرب عن الطعام وتوجّه  ببيان للرأي العام من سجن الرزين أكّد فيه على براءته وعلى أنّ محاكمته ليست بمحاكمة عادلة وأنّها قد نالت من حرية الرأي والتعبير وتمت على يد قاضي مصري وهو بمثابة الخصم والحكم وأعلن د.ناصر بن غيث عن رفضه للحكم وقراره عدم الطعن فيه ودخوله مضطرا في إضراب مفتوح وخوضه لمعركة الأمعاء الخاوية سبيلاً لاستنقاذ حريته وطلب من السلطات الإماراتية اطلاق سراحه والسماح له ولاسرته بمغادرة البلاد.

وكانت المحكمة الإستئنافية الاتحادية قد قضت ظلما برئاسة قاضي مصري بجلسة يوم 29 مارس 2017 بحبس د. ناصر بن غيث مدّة عشرة سنوات بسبب تغريدة نشرها على حسابه بتويتر انتقد فيها انتهاكات النظام المصري لحقوق الإنسان ووجدت فيها سلطات دولة الإمارات تعكيرا لصفو العلاقات مع الدولة المصرية عبر الانترنت وإثارة للفتنة والكراهية والعنصرية والطائفية وإضرارا بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي ولم يمكن من الضمانات الضرورية للدفاع عن النفس ، كما انتقد بناء السلطات الاماراتية لمعبد هندوسي في أبوظبي بقوله " جماعتنا فاهمين التسامح بين الاديان كلش غلط " ..

ولم يكن ناصر بن غيث المعتقل الوحيد الذي تعرض للتعذيب والاهانة في المعتقل بل سبقه الكثيرون وآخرهم المعتقل عمران الرضوان والذي تم التحرش به جنسيا من قبل الأمن النيبالي في المعتقل . 

الكاتب