المبعوث الأمريكي للسلام .. يشيد بالتطبيع الخليجي مع الاحتلال الصهيوني

الكاتب 2018-11-02

المبعوث الأمريكي للسلام .. يشيد بالتطبيع الخليجي مع الاحتلال الصهيوني

قال المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إن الأيام الأخيرة، شهدت تحسنا في العلاقات بين عدد من دول الخليج وإسرائيل.

وأضاف المبعوث الأمريكي "رأينا في الأيام الأخيرة من شركائنا الإقليميين (البحرين، عُمان، الإمارات) تصريحات وإيحاءات تشير إلى علاقات أكثر دفئا مع إسرائيل".

واعتبر غرينبلات في تغريداة على حسابه بـ"تويتر" أن "الاستقرار في المنطقة يجعلها أكثر قوة وازدهارا. إنه أمر جيد للجميع"، على حد زعمه.

يأتي ذلك بعد أيام من زيارة قام بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وزوجته إلى سلطنة عمان، وهي المرة الأولى التي يُكشف فيها عن لقاء علني بين مسؤولين في الجانبين منذ العام 1996.

كما تزامنت زيارة نتنياهو إلى عمان مع مشاركة وفدين رياضيين إسرائيليين بمسابقة دولية في الإمارات حيث عُزف "النشيد الوطني الإسرائيلي" لأول مرة في أبوظبي بعد فوز لاعب إسرائيلي بميدالية ذهبية.

 كما قامت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية المتطرفة ميري ريغيف خلال الزيارة بجولة في مسجد الشيخ زايد في أبوظب، في خطوة استفزت الشارع العام المحلي والعربي، تجاه التطبيع العلني مع إسرائيل.

يشار أن الإماراتيين يرفضون كل علاقات التطبيع مع إسرائيل وينبذون الاحتلال الإسرائيلي كما يطالبون الجهات الرسمية في الدولة بوقف هذه العلاقات وخاصة الأمنية، بحسب ناشطين إماراتيين.

الكاتب 2018-11-02