الرئيس العراقي الجديد يتلقى دعوة لزيارة الإمارات

الرئيس العراقي الجديد يتلقى دعوة لزيارة الإمارات

تلقى رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، الخميس، دعوة رسمية لزيارة دولة الامارات

وقال مكتبه في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم، السفير الاماراتي أحمد حسن الشحي، حيث قدم لدعوة رسمية من ولي عهد أبو ظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة الامارات لتبادل وجهات النظر ومناقشة المصالح المشتركة التي تهم البلدين والمنطقة".

وأكد صالح على "عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين"، مشددا على "ضرورة تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية".

من جانبه جدد السفير الشحي "رغبة دولة الامارات تعزيز العلاقات بين البلدين والمضي قدما في التواصل والتعاون مع العراق في جميع الميادين".

وفي آب/أغسطس الماضي، التقى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي وصل إلى الإمارات قادمًا من النجف على متن طائرة إماراتية خاصة، بعد أسبوعين من زيارته للسعودية ولقائه بمحمد بن سلمان حيث جرى الاتفاق على دراسة استثمارات محتملة في المناطق الشيعية، جنوب العراق.

وبعدها بأسبوع تقريبًا استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السفير الإماراتي في بغداد الذي نقل رغبة الإمارات في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وأشاد بالانتصارات على تنظيم الدولة الإسلامية

الكاتب