حكم بالإعدام لمواطن إماراتي بتهمة الانضمام لداعش

حكم بالإعدام لمواطن إماراتي بتهمة الانضمام لداعش

للمرة الثانية في تاريخها، حكمت محكمة أمن الدولة بالإعدام على مواطن إماراتي غيابياً، بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وكان الحكم الأول قد صدر بحق "شبح الريم" التي أدينت بقتل مقيمة أمريكية في أبوظبي قبل أكثر من عام.

وذكرت صحيفة البيان المحلية أن محكمة أمن الدولة برئاسة المستشار القاضي محمد الجراح الطنيجي، قد أصدرت في جلستها صباح الأحد ثلاثة أحكام منفصلة بحق المتهمين بالإنضمام لتنظيم داعش الإرهابي.

ففي الحكم "الأول" قضت بالسجن 3 سنوات وبغرامة مالية قيمتها 50 ألف درهماً مع إغلاق صفحة الفيس بوك مع الإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ الحكم بحق المتهم  (م.ع.ح) فلسطيني 38 عاماً، وفي الحكم "الثاني"  حكمت بالحبس 5 سنوات والإبعاد عن الدولة للمتهم (م.ت.ع) هندي 54 عاماً.

وفي الحكم "الثالث" حكمت غيابياً بالإعدام للمتهم الأول (خ.س.أ) إماراتي 19 عاماً والسجن 7 سنوات للمتهمين الثاني والثالث (ف.م.ع)24 عاماً و (م.ع.م)22 عاماً إمارتياً وحبس المتهم الرابع (ع.ع.س) 22 عاماً بالحبس 3 سنوات مع مصادرة الأجهزة الالكترونية له.

وبات من المعروف أن محاكمات دائرة أمن الدولة هي محاكمات غير عادلة وتفتقد لكل معايير الشفافية والنزاهة، بالإضافة لكونها محاكمات سياسية بامتياز تستغلها الدولة ضد كل من يعارضها ويخالف توجهاتها الداخلية والخارجية.

الكاتب